البرغثي يلتقي الهجرسي لبحث الحد من ظاهرة تهريب الوقود

التقى وزير الدفاع بحكومة الوفاق ” المهدي البرغثي ” أمس الثلاثاء بمكتبه رئيس لجنة أزمة الوقود والغاز التابعة للمؤسسة الوطنية للنفط ” ميلاد الهجرسي ” للتباحث للحد من ظاهرة تهريب الوقود، التي أصبحت تهدد الإقتصاد الليبي، في ظل ما تمر به البلاد من أزمة سياسية وإنفلات أمني، ساهم بشكل كبير في إنتعاش الإقتصاد الأسود وسيطرة عصابات التهريب على تجارة الوقود المدعم.

وقال رئيس لجنة أزمة الوقود والغاز التابعة للمؤسسة الوطنية للنفط ” ميلاد الهجرسي ” ان سبب الاجتماع مع وزير الدفاع المهدي البرغثي هو لتقديم كافة الإمكانيات العاجلة للحد من ظاهرة التهريب.

وأكد الهجرسي في تصريح للمكتب الإعلامي بوزارة الدفاع ان إجمالي كميات الوقود المهربة عبر الحدود البرية تقدر بـ 4 مليون لتر يوميًا ومن ناحية البحر تصل إلى حد 15 مليون لتر إضافة لتهريب السلع التموينية و البضائع والمواشي.

وأضاف ” الهجرسي ” قائلا: «لضمان استمرار مكافحة عمليات التهريب الوقود المدعوم يتطلب مساندة ودعم من وزارة الدفاع من قوات حرس الحدود والقوات البحرية والجوية وحرس السواحل»، مشيدا فى السياق ذاته بالجولة التفقدية التي قام بها وزير الدفاع يوم امس الاثنين للمناطق الحدودية.

شاهد أيضاً

وفاة الكاتب والباحث الليبي محمد أحمد جرناز عن عمر ناهز الـ 76 عاما

توفي الكاتب والباحث الليبي ” محمد أحمد جرناز” في العاصمة طرابلس بعد معاناة مع المرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.