الرئيسية / الأمازيغ / قافلة الاصلاح والتوافق الوطني تصل مدينة جادو

قافلة الاصلاح والتوافق الوطني تصل مدينة جادو

جانب من لقاء أعضاء القافلة مع مجلسي البلدي والأعيان وممثل جادو بالمجلس الأعلى لامازيغ ليبيا

وصلت الى مدينة جادو الثلاثاء قافلة الاصلاح والتوافق الوطني قادمة من مدينة غريان وذلك تحت شعار ” ترهونة الانطلاقة وليبيا الهدف ” وبإشراف اتحاد السلام للعمل الوطني، تضم القافلة عدد من الشخصيات الليبية تمثل عدد من مؤسسات المجتمع المدني بطرابلس.

وتهدف هذه الزيارة إلى لقاء مجلسي البلدي والأعيان بجادو إضافة إلى مؤسسات المجتمع المدني والثوار وذلك للاستماع والوقوف على رؤية أهالى مدينة جادو حول كيفية بناء ليبيا والخروج من الازمة التي تمر بها البلاد حاليا.

وفي كلمة له خلال لقائه مع أعضاء مجلسي البلدي والأعيان بجادو والثوار وممثلي بعض مؤسسات المجتمع المدني بجادو أكد رئيس قافلة الاصلاح والتوافق الوطني ” نوري مبروك ” بأن هذه القافلة هي عمل وطني بامتياز ناتج عن معاناة الشعب الليبي نتيجة الازمات المتتالية التي تمر بها البلاد في ظل تردي أوضاع المعيشية، موضحا بأن هذه القافلة تضم عدد من الشخصيات الليبية الوطنية التي ليس لديها اي ايدولوجيات معينة ولا موجهين من قبل اي جهة، انما حرصهم على الوطن وإحساسهم بمعاناة الوطن وما وصلت له الاوضاع البلاد من كافة النواحي اقتصاديا اجتماعيا سياسيا هو ما جعلهم ضمن هذه القافلة.

كما اكد ” المبروك ” في كلمته بأن البرنامج العام للقافلة يتكون من ثلاثة مراحل المرحلة الاولى التي تعد الاهم وهي التواصل مع كافة المناطق والقبائل الليبية من خلال البلديات باعتبار انها الجسم الشرعي المنتخب من قبل المواطنين مؤكدا بأن المطلوب في هذه المرحلة من البلديات تزويد القافلة بالرؤية والمقترحات والملاحظات التي يراها المواطنين مخرج للازمة التي تمر بها البلاد من ناحية الحلول لإنهاء هذه الازمة. اما ما يتعلق بالمرحلة الثانية فهي تكون من خلال لجنة علمية متخصصة من خبراء واكاديميين في شتى المجالات ستقوم بدارسة كافة المقترحات والملاحظات ورؤى التي جمعت خلال المرحلة الاولى والخروج بدارسة شاملة التي ستتضمن الحل النهائي للازمة في ليبيا. ثم بعد ذلك تأتي المرحلة الثالثة والأخيرة والتي ستكون عبارة عن تنظيم مؤتمر وطني بحضور كافة الشخصيات الليبية التي تمثل البلديات مثل المجالس البلدية والأعيان ، بمشاركة منظمات الدولية مثل الامم المتحدة والاتحاد الافريقي والمنظمة المؤتمر الاسلامي والجامعة الدول العربية حيث سيتم خلال هذا المؤتمر الاعلان عن ميثاق شرف لكل الليبيين ملزمين به أمام الله والقانون والناس.

كما أشار رئيس قافلة الاصلاح والتوافق الوطني في كلمته إلى انه ضمن البرنامج العام للقافلة سيكون هناك ملف يسمى الملف الذهبي والذي سيكون بمثابة وثيقة تاريخية سيتضمن أسماء كل الشخصيات التي ساهمت في ايجاد الحلول التي ساهمت في اخراج البلاد من الازمة الحالية من خلال تقديمها للمقترحات للقافلة الاصلاح والتوافق الوطني.

من جانبه عبر رئيس مجلس الاعيان المكلف بجادو  ” يوسف زنبيله ” في كلمة له عن ترحيبه بقافلة الاصلاح والتوافق الوطني، مؤكدا على دعم أهالي جادو لمثل هذه المبادرات الوطنية، وتشجيعها لها في ظل ما تعاني منه البلاد.

جانب من لقاء أعضاء القافلة مع مجلسي البلدي والأعيان وممثل جادو بالمجلس الأعلى لامازيغ ليبيا

وأكد رئيس مجلس الأعيان المكلف بجادو عن استعداد مدينة جادو لدراسة مبادرة القافلة من خلال خبراء والمختصين من أبناء المدينة لأجل المساهمة في هذا البرنامج الذي تسعى قافلة الاصلاح والتوافق الوطني الى تنفيذه لأجل انهاء الازمة التي تمر بها البلاد.

وتسال ” زنبيلة ” في كلمته هل هناك استجابة لمثل هذه المبادرات من قبل المتواجدين على رأس الدولة مثل البرلمان والحكومات في البلاد.

هذا وحضر اللقاء عن مدينة جادو رئيس وأعضاء المجلس البلدي جادو ووكيل ديوان بلدية جادو ، إضافة إلى رئيس وعدد من أعضاء المجلس الاعيان بجادو، ومدراء القطاعات بجادو، وممثلي عدد من مؤسسات المجتمع المدني بجادو، وعدد من الثوار المدينة، وعن القافلة حضر كل من رئيس القافلة، إضافة إلى رئيس لجنة التواصل بالقافلة ، ومقرر القافلة ، وعدد من أعضاء اتحاد السلام للعمل الوطني.

شاهد أيضاً

أمريكا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا يدعون لوقف القتال بطرابلس

دعا سفراء أمريكا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا أطراف النزاع في ليبيا إلى قف إطلاق النار الدائر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.