الرئيسية / 1 / العالم / انطلاق مناورات عسكرية مشتركة بين أمريكا وكوريا الجنوبية

انطلاق مناورات عسكرية مشتركة بين أمريكا وكوريا الجنوبية

حاملة الطائرات الأمريكية يو إس إس كارل فينسن

انطلقت الإثنين 13 مارس ، المناورات العسكرية السنوية المشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، والمعروفة باسم «الحل الأساسي»، والتي تستمر حتى يوم الرابع والعشرين من شهر مارس الحالي.

وحسب «راديو كوريا» يشارك في هذه المناورات عدد من الأسلحة الإستراتيجية ذات القوة التدميرية الهائلة، من بينها مقاتلات الشبح من طراز “إف-35 بي” التي تم نشرها في إحدى القواعد الجوية الأميركية في اليابان في شهر يناير الماضي، وقاذفات القنابل من طراز “بي-1 بي”، وقاذفات القنابل الشبح من طراز “بي-2” ، وحاملة الطائرات “كارل فينسون”، بالإضافة إلى طائرات “أوسبري” التي تعمل بتقنية المراوح القابلة لتغيير الاتجاه، والخاصة بنقل الكوماندوز.

وسيتم على هامش المناورات تدريبات على تطبيق المحاكاة الإلكترونية لضرب صواريخ كوريا الشمالية باستخدام نظام “ثاد”، وصواريخ “باتريوت”.

ويتدرب الجيشان الكوري الجنوبي والأميركي على قمع محاولات كوريا الشمالية شن استفزازات عسكرية، بما في ذلك إجراء تجربة نووية وإطلاق صواريخ باليستية، من خلال نشر أسلحة إستراتيجية قوية ضمن المناورات العسكرية المشتركة.

وقام رئيس هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنرال ” لي سون جين “، وقائد القوات الكورية الأمريكية المشتركة الجنرال ” فينسنت بروكس “، بزيارة لحاملة الطائرات الأميركية “كارل فينسون”، حيث أكدا أن كوريا الشمالية ستواجه ردا صارما في حال شنها استفزازات عسكرية.

شاهد أيضاً

الفاتيكان يناشد جميع الأطراف استئناف البحث عن سبيل نحو السلام في ليبيا

أعرب بابا الفاتيكان فرنسيس اليوم الأحد عن قلقه البالغ إزاء مستجدات الأحداث في ليبيا، داعيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.