الرئيسية / 1 / ليبيا / الوطنية لحقوق الإنسان: قرار النواب بإلغاء الاتفاق السياسي ينسف جهود الحوار والوفاق

الوطنية لحقوق الإنسان: قرار النواب بإلغاء الاتفاق السياسي ينسف جهود الحوار والوفاق

أعربت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، عن استيائها الشديد ازاء قرار مجلس النواب الليبي الذي يقضي بإلغاء الاتفاق السياسي الموقع بين الفرقاء وأطراف الأزمة السياسية في ليبيا.

وعبرت اللجنة عن رفضها لهذا القرار الذى قالت بانه سينسف جهود الحوار والوفاق والمصالحة الوطنية والسياسية علي مدار عامين متواصلين وسوف تكون له تداعياتة الخطيرة علي الوحدة الوطنية والاجتماعية والجغرافية وعلي جهود احلال السلام والاستقرار في ليبيا.

وأكدت اللجنة في بيان لها الثلاثاء 7 مارس علي أن ليبيا ستنجر إلى المزيد من التشطي والانقسام والفوضي وانعدام الأمن والاستقرار وتهديد الامن والسلم الاجتماعي، وبالتالي المزيد من تهديد الإرهاب والتدهور الاقتصادي والمعيشي وتفاقم الأزمة الإنسانية وتفاقم انتهاكات حقوق الانسان بليبيا وتوسع سيطرة التنظيمات الارهابية علي عدة مدن ليبية أخري في ضل استثمار حالة الانقسام والتناحر فيما بين الاطراف السياسية الليبية.

كما أكدت اللجنة أن الحل الوحيد لاستعادة الأمن والاستقرار وتحقيق السلام والحفاظ على وحدة البلاد ومكافحة الإرهاب والتطرف وتحسين الأوضاع الإنسانية والمعيشية للمدنيين بليبيا وللحد من تدهور الوضع الإنساني السئ وذلك من خلال الحوار السياسي والاجتماعي الشامل.

وطالبت مجلس النواب الليبي بضرورة الاسراع بالعدول وتراجع عن هدا القرار الخطير والدي يحمل تداعيات وتبيعات خطيرة علي الوطن.

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.