نائب رئيس الكونغرس العالمي الأمازيغي يؤكد خبر استقالته ويربطها بالخروقات داخل المنظمة

نائب رئيس الكونغرس العالمي الأمازيغي حمو حسناوي

علمت وكالة فساطو الإخبارية أن ” حمو حسناوي ” نائب رئيس الكونغرس العالمي الأمازيغي قد قدم استقالته للمكتب الدولي للكونغرس المتواجد مقره بفرنسا.

وقد أكد ” حسناوي ” في اتصال مع وكالة فساطو الاخبارية خبر استقالته ، دون الافصاح عن سبب الاستقالة.

وأضاف ” حسناوي ” بأنه يتفهم طلب الأمازيغ عبر العالم للكشف عن أسباب الاستقالة التي ربطها بالخروقات التي يعرفها وضع تسيير المنظمة داخليا.

وقال نائب رئيس الكونغرس العالمي الأمازيغي : «استقالتي أوردت فيها الأسباب و بكل تفصيل غير أنني لا أريد نشر محتوها حاليا و أنتظر تدخل العقلاء و الحكماء داخل الكونغرس لوقف هذا المسلسل».

و أضاف قائلا : «كشفي لأسباب الاستقالة سيكون له ما بعده و أنا على اتصال مع أعضاء المجلس الفيدرالي، و كذالك الجمعيات وحتى أعضاء لهم وزنهم التاريخي بالمكتب الدولي للمنظمة وهم من طلبوا مني التريث في كشفها لوسائل الإعلام و استجبت حرصا مني على المصلحة العليا للأمازيغية و الكونغرس كمنظمة لها رمزيتها عند الأمازيغ».

ودعا ” حسناوي ” رئيسة الكونغرس لاستعمال صلاحياتها لردع ايادي الفساد باعتبارها الوحيدة المنتخبة من طرف المجلس الفيدرالي، في حين رفض ” حسناوي ” الكشف عن النقاط الواردة في الاستقالة ، وقال بأنه سيكشف عن التفاصيل بعد أن يخبر بقرار اجتماع اعضاء المكتب الدولي حولها في حال قرر أن يستمر الوضع كما هو، حسب تصريحه وصفه

شاهد أيضاً

وفاة الكاتب والباحث الليبي محمد أحمد جرناز عن عمر ناهز الـ 76 عاما

توفي الكاتب والباحث الليبي ” محمد أحمد جرناز” في العاصمة طرابلس بعد معاناة مع المرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.