الرئيسية / 1 / ليبيا / لجنة أزمة غاز الطهي تباشر في توزيع اسطوانات الغاز على المواطنين بصبراتة

لجنة أزمة غاز الطهي تباشر في توزيع اسطوانات الغاز على المواطنين بصبراتة

جانب من عملية توزيع اسطوانات الغاز على المواطنين بصبراتة

باشرت لجنة أزمة غاز الطهي بالمجلس البلدي صبراتة السبت توزيع اسطوانات غاز الطهي على المواطنين أمام مدرسة صبراتة المركزية الجنوبية.

و قال مصدر من اللجنة أن آلية التوزيع تمت عن طريق صرف أرقام على المواطنين بحيث يتم تنظيم طوابير الانتظار بشكل منظم ويتم استبدال اسطوانات الغاز بشكل سلسل وسريع.

و أضاف عضو اللجنة أن عدد اسطوانات الغاز التي تم توزيعها  على المواطنين يقدر بحوالي 1000 أسطوانة منها 895 اسطوانة تم توزيعها عن طريق الارقام بالاضافة الى الحالات الاستثنائية كالعجزة والمسنين والنساء.

و أوضح عضو اللجنة أن تجاوب أصحاب محطات توزيع غاز الطهي ببلدية صبراتة ساهم بشكل كبير في استجلاب هذه الكمية من مخازن شركة البريقة  في وقت واحد بحيث يتم توزيعها بشكل علني وفي مكان عام للمساهمة في التخفيف من معاناة المواطنين ولقطع الطريق أمام تجار الأزمات.

و أكد عضو اللجنة أن عملهم مستمر وسيتم استجلاب كميات أخرى من اسطوانات الغاز في الأيام القادمة وتوزيعها في الأماكن العامة وبنفس الآلية المتبعة مساهمة من اللجنة في توفير غاز الطهي لكافة المواطنين في البلدية والمنطقة على حد سواء ودون تمييز.
يشار إلى أن لجنة أزمة غاز الطهي شكلت بقرار من المجلس البلدي صبراتة رقم ( 8 ) لسنة 2017 لمتابعة عمل محطات توزيع غاز الطهي بالبلدية وضبط الأعمال المخالفة وايقاف تهريب غاز الطهي وبيعه في السوق السوداء بالاضافة الي التنسيق مع شركة البريقة لتوزيع الغاز على محطات التوزيع في بلدية صبراتة .

شاهد أيضاً

سالفينيي يبحث مع المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الأزمة الليبية

أعلنت السلطات في روما أن نائب رئيس الوزراء، وزير الداخلية الايطالي، ” ماتيو سالفيني ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *