الوطنية لحقوق الانسان تستنكر استهداف الاعلاميين بطرابلس

أعربت اللجنة الوطنية لحقوق الانسان بليبيا ، عن استنكارها الشديد إزاء تصاعد حالات الاختطاف والابتزاز والاستهداف التي يتعرض لها الصحفيين والإعلاميين والمدونين بالعاصمة طرابلس من قبل الجماعات المسلحة.

وذكرت اللجنة في بيان لها صدر الاثنين 7 نوفمبر وتسلمت وكالة فساطو الاخبارية أن حالات الاختطاف بلغت خلال الاسبوع الماضي أربع حالات من بينهم الصحفي ” عبد الوهاب العالم ” الذي اختطف يوم الخميس الماضي بالعاصمة طرابلس و الإعلامي ” احمد تميم ” الذي اختطف يوم الاثنين الماضي في طريق سفرة للعاصمة طرابلس قادما من مدينة زليتن و الاعتداء اليوم الاثنين على مراسل قناة 218 الفضائية بفندق المهاري أثناء قيامه بعمله في تغطية إعلامية.

وأعربت اللجنة في بيانها هذا عن رفصها لأي شكل من اشكال المساس بحرّية الرأي والتعبير وتكميم الأفواه ، وكذلك رفض كافة أشكال التهديد والابتزاز والإرهاب المسلح التي تمارس بحق الصحفيين والإعلاميين والمدونين والنشطاء وأصحاب الرأي لأسباب تتعلق بعملهم.

%d8%a7%d9%84%d9%87%d9%8a%d8%a6%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d9%88%d8%b7%d9%86%d9%8a%d8%a9-%d9%84%d8%ad%d9%82%d9%88%d9%82-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d9%86%d8%b3%d8%a7%d9%86-%d8%a8%d9%84%d9%8a%d8%a8%d9%8a%d8%a7

وطالبت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا ، وزارة الداخلية بالمجلس المجلس الرئاسي ومكتب النائب العام وكل الجهات ذات العلاقة، بتدخل العاجل من أجل الإفراج الفوري و دون أي قيد او شروط عن المخطوفين، وتحمّل مسؤوليتهم القانونية والوطنية ازاء حماية حريّة الرأي والتعبير والصحافة والإعلام.

واعتبرت اللجنة ، ان استمرار حالة الافلات من العقاب جريمة تستهدف حرية التعبير وبقية الحريات الأساسية، التي يضمنها العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية.

وحذر بيان اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا ، من خطورة استمرار الافلات من العقاب في الجرائم والاعتداءات المقترفة ضد الصحفيين والإعلاميين والمدونين وأصحاب الرأي وانعكاساته المدمرة على حرية الاعلام وحرية الرأي والتعبير و حق المواطن في التعبير والمعرفة والمشاركة في الحياة العامة وفي بناء مستقبل أفضل وأكثر أمنا بليبيا.

شاهد أيضاً

وفاة الكاتب والباحث الليبي محمد أحمد جرناز عن عمر ناهز الـ 76 عاما

توفي الكاتب والباحث الليبي ” محمد أحمد جرناز” في العاصمة طرابلس بعد معاناة مع المرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.