وزارة الدفاع الفرنسية تكشف هوية ضحايا تحطم طائرة صغيرة في مالطا

%d9%88%d8%b2%d9%8a%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%af%d9%81%d8%a7%d8%b9-%d8%a7%d9%84%d9%81%d8%b1%d9%86%d8%b3%d9%8aكشف بيان لوزارة الدفاع الفرنسية عن هوية الأشخاص الذين قتلوا في حادث تحطم طائرة صغيرة في مالطا، وذلك بعد اللغط الناجم عن حديث عن ارتباط الضحايا بالاتحاد الأوروبي الذي سارع إلى نفي ذلك.

وقال وزير الدفاع الفرنسي “جان إيف لو دوريان “، إن 3 مسؤولين في الوزارة ومقاولين اثنين قتلوا في الحادث الذي وقع بعد وقت وجيز على إقلاع الطائرة من مطار مالطا صباح اليوم الاثنين 24 أكتوبر.

وكانت التقارير الأولية تحدثت عن مقتل خمسة أشخاص من وكالة «فرونتكس» للحدود التابعة للاتحاد الأوروبي، قبل أن تنفي ذلك الوكالة نفسها ومسؤولة الشؤون الخارجية بالاتحاد، فيدريكا موغيريني.

وأصدرت «فرونتكس» بيانا يؤكد عدم ارتباطها بالطائرة، في حين كتبت ” موغيريني ” على تويتر” : «ليس هناك أي مسؤول في الاتحاد الأوروبي بين ضحايا الحادث» .. «الرحلة لم تكن على علاقة بأي من أنشطة الاتحاد الأوروبي».

وأكدت حكومة مالطا أن الطائرة الصغيرة كانت متجهة إلى سواحل ليبيا في مهمة لصالح الحكومة الفرنسية لمراقبة طرق تهريب المهاجرين، وأن جميع الضحايا الخمسة فرنسيين.

وأضافت الحكومة، في بيان أوردته «أسوشيتد برس»، أن هذه الرحلة جزء من عملية مراقبة الجمارك الفرنسية، التي تتبع مسارات الاتجار غير المشروع بجميع أنواعه، بما في ذلك تهريب البشر والمخدرات.

شاهد أيضاً

وزير الدفاع التركي: على العالم ألا ينسى جرائم حفتر

هاجم وزير الدفاع التركي ” خلوصي أكار ”  قائد عملية الكرامة ” خليفة حفتر ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.