الرئيسية / 1 / الشرق الأوسط / قادة الإتحاد الأوروبي يدعون إلى مد وقف إطلاق النار في مدينة حلب السورية

قادة الإتحاد الأوروبي يدعون إلى مد وقف إطلاق النار في مدينة حلب السورية

%d9%82%d8%a7%d8%af%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%a5%d8%aa%d8%ad%d8%a7%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d9%88%d8%b1%d9%88%d8%a8%d9%8a-%d9%8a%d8%af%d8%b9%d9%88%d9%86-%d8%a5%d9%84%d9%89-%d9%85%d8%af-%d9%88%d9%82%d9%81دعا قادة من الدول ال28 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي الجمعة 21 أكتوبر إلى مد وقف إطلاق النار المؤقت فى مدينة حلب السورية مشددين على أنه ينبغى القيام بكل شيء لتحقيق هذا الهدف.

وكانت قمة للاتحاد الأوروبي تستمر يومين قد بدأت أعمالها بعد ظهر أمس الخميس بأجندة تضم ثلاثة موضوعات رئيسية هي كيفية الاستمرار في مواجهة أزمة الهجرة والبحث عن حلول للقضايا المتعلقة بالتجارة ومناقشة العلاقات مع روسيا.

وبالنسبة للوضع في مدينة حلب التي تمزقها الحرب دعا قادة الاتحاد الأوروبي إلى وقف فوري للعمليات العدائية واستئناف عملية سياسية موثوق بها تحت رعاية الأمم المتحدة.

وقالت وثيقة موجزة صدرت عقب اليوم الأول للقمة «إنه ينبغي القيام بكل شيء لمد وقف إطلاق النار ونقل المساعدات الإنسانية إلى المدنيين وتهيئة ظروف بدء المفاوضات لتحقيق انتقال سياسى فى سوريا» ، غير أن الإتحاد الأوروبي حذر من أن “كل الخيارات المتاحة” ستكون مطروحة مالم يتحسن الوضع.

وخلال القمة دعا قادة الاتحاد الأوروبي مسؤولة السياسة الخارجية للاتحاد فيدريكا موغريني إلى مواصلة بذل جهد دبلوماسي وإنساني في هذا الصدد.

من جهة أخرى ذكرت الوثيقة الصادرة عقب اليوم الأول للقمة أن قادة الاتحاد الأوروبي عقدوا مناقشات بشأن سياسة استراتيجية تتعلق بالعلاقات مع روسيا.

وقال ” دونالد تاسك ” رئيس المجلس الأوروبي في مؤتمر صحفي إن الاتحاد الأوروبي وأعضاءه سوف يواصلون جهودهم لممارسة ضغط على روسيا بعد أن اتهم استراتيجية روسيا بمحاولة إضعاف الاتحاد الأوروبي.

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.