أبو الغيط: الملف الليبي على رأس أولويات الجامعة العربية

أبو الغيط الملف الليبي على رأس أولويات الجامعة العربيةشدد أمين عام جامعة الدول العربية ” أحمد أبو الغيط ” في لقاء جمعه السبت 3 سبتمبر بالعاصمة التونسية، بنائبي رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني ” موسى الكوني ” ، و ” عبد السلام كاجمان “، على الأهمية التي تعطيها الجامعة العربية للملف الليبي. وإن تحقيق المصالحة الوطنية، ولم شمل الفرقاء في ليبيا، وانهاء حالة النزاع المُعرقلة لتأكد السلام واستقرار البلد، تقف على رأس أولويات الجامعة العربية.

واوضح النائب ” موسى الكوني ” في تصريح للصحافة في هذا الصدد، أن أحمد أبو الغيط قد أعلن في هذا اللقاء أن “الجامعة العربية قد عقدت العزم على أن تأخذ على عاتقها إيجاد مخرج سريع وناجع لإشكاليات الملف الليبي”، وذلك بالسعي للتقريب بين الاطراف المتنازعة، وإنهاء حالة النزاع والاقتتال التي مزقت البلد.

وقال ” الكوني ” : «حرصنا في هذا اللقاء، الذي تكلل بالصراحة والأخوة، على أن نشرح للسيد أمين عام جامعة الدول العربية دون مواربة، أبعاد الإشكاليات التي ما فتئت تعرقل جهود الرئاسي من أجل ارساء دعائم الدولة في ليبيا»، مضيفا: «لقد أبدينا لمعاليه ترحيبنا الكبير بهذه المساعي المُنتظرة، والتي لن نتردد في دعمها والتكاثف معها»، على حد تعبيره.

شاهد أيضاً

وفاة الكاتب والباحث الليبي محمد أحمد جرناز عن عمر ناهز الـ 76 عاما

توفي الكاتب والباحث الليبي ” محمد أحمد جرناز” في العاصمة طرابلس بعد معاناة مع المرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.