الرئيسية / 1 / ليبيا / كيري: آن الاوان لتحل كافة المشاكل في ليبيا

كيري: آن الاوان لتحل كافة المشاكل في ليبيا

%d8%a7%d9%84%d8%b3%d8%b1%d8%a7%d8%ac-%d9%8a%d9%84%d8%aa%d9%82%d9%8a-%d9%83%d9%8a%d8%b1%d9%8aأجرى رئيس حكومة الوفاق ” فائز السراج ” محادثات مع وزير الخارجية الأميركي ” جون كيري ” أمس الخميس ، في نيويورك.

وجاء اللقاء قبيل اجتماع وزاري دولي يبحث الأزمة الليبية، ويشارك فيه وزراء 22 دولة إلى جانب الأمم المتحدة والجامعة العربية الاتحاد الإفريقي.

ورحب ” كيري ” في بداية الاجتماع بـ ” السراج ” مشيدا بما يبذله من جهد للخروج بليبيا من أزمتها ، مؤكدا حرص الولايات المتحدة علي تقديم كل الدعم لحكومة الوفاق الوطني للتغلب على ما تواجهه من تحديات.

وقال ” كيري ” انه آن الاوان لتحل كافة المشاكل في ليبيا لتتفرغ الحكومة لمهامها في خدمة الشعب الليبي.

وتطرقت المحادثات إلى التطورات الأخيرة في ليبيا حيث أكد ” كيري ” بأن النفط ثروة كل الليبيين ومسؤولية إدارته وحمايته من اختصاص المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق.

وقال ” كيري ” انه لا بد من الالتزام بالاتفاق السياسي فالبديل هو الحرب الأهلية .وأشار السيد الرئيس إلى قبول المجلس الرئاسي بالعديد من المبادرات التي طرحت لإيجاد حل للمختنقات السياسية والعسكرية ثم تراجع عنها من طرحها.

من جانبه أكد ” السراج ”  حرص المجلس الرئاسي على وحدة الصف وسعيه لانضمام جميع الليبيين دون استثناء لمسير الوفاق الوطني والعمل وفق الاتفاق السياسي.

وتحدث ” السراج ” عن المشاورات واسعة النطاق التي يجريها المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني من اجل تشكيل حكومة جديدة تعكس توافقا بين الأطراف والأطياف السياسية الليبية، آملا أن يتحمل مجلس النواب مسؤوليته في هذا الجانب.

وحضر الاجتماع وزير الخارجية ” محمد طاهر سيالة ” والمستشار السياسي للرئيس ” طاهر السني ” ، وعدد من مسؤولي الخارجية الأمريكية.

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.