وزارة الصحة يحذر من كارثة إنسانية محتملة للمرضى الليبيين في الخارج

دعت وزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني الأربعاء 17 أغسطس ، إلى ضرورة تكثيف الجهود الدولية من أجل وضع حد لكارثة إنسانية محتملة للمرضى الليبيين في الخارج الذين يحتاجون إلى العلاج بشكل عاجل.

وحذر مسؤول الإعلام بوزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني “معتز الطرابلسي ” في تصريحات له اليوم من حدوث كارثة إنسانية للمرضى الليبيين في الخارج جراء عدم توفير الموارد المالية لهم “موضحا أنهم ” يحتاجون إلى العلاج بشكل عاجل “.

وزارة الصحة يحذر من كارثة إنسانية محتملة للمرضى الليبيين في الخارجوأضاف ” الطرابلسي ” أن مرضى الأورام في الخارج يواجهون خطرا كبيرا بسبب توقف العلاج عنهم, لافتا إلى أن وزارة الصحة لم يعد في مقدورها إيفاد بقية المرضى للعلاج، كما يتعذر علاجهم في الداخل نتيجة نقص الأدوية والمستلزمات الصحية الأخرى، خصوصا بعد أن دمرت معظم المستودعات الطبية شرق البلاد، وفق قوله.

وأشار الى أن «الصراع السياسي عرقل التوصل إلى حلول سريعة لتوفير الموارد المالية لإيفاد مرضى الأورام والكلى والقلب للخارج».

ودعا المجتمع الدولي إلى تكثيف الجهود للمساعدة في إنقاذ حياة الأطفال والأمهات وكبار السن, مشددا على أن الوضع الصحي في تدهور سريع مع عمليات نزوح واسعة النطاق ، خصوصا في المنطقة الوسطى ، إلى جانب إغلاق المرافق الصحية في معظم المناطق التي بها نزاع ، إضافة إلى الأضرار الجسيمة التي لحقت بتلك المرافق, التي كانت حتى قبل الأزمة تكافح لتلبية الاحتياجات الأساسية لسكان البلاد.

شاهد أيضاً

الانتهاء من تركيب مصنع الأكسجين بمستشفى الرجبان

انتهت إدارة مستشفى الرجبان من أعمال تركيب مصنع الاكسجين وربطه بمنظومة المستشفى ، وذلك تحت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.