طهران تتهم الرياض بإفشال المفاوضات اليمنية

حمل المستشار الخاص لرئيس مجلس الشورى الإسلامي ” حسين أمير عبد اللهيان ” السعودية “مسؤولية فشل المفاوضات اليمنية وقتل الشعب اليمني لافتا إلى بسالة الشعب اليمني أمام العدوان السعودي”.

وقال ” أمير عبد اللهيان ” في تصريح له الاثنين 8 أغسطس، إن «السعودية بتشجيعها ” عبد ربه منصور هادي ” على الاستقالة، إيران تتهم السعودية بإفشال المفاوضات اليمنيةقد أطلقت سياسة اليمن بلا حكومة، واليوم وفي سياق مواصلة أخطائها قد أدرجت في جدول أعمالها سياسة إشعال وتصعيد الحرب الأهلية في اليمن».

وأضاف ” عبد اللهيان ” منوها بأحد لقاءاته مع وزير الخارجية السعودي ” عادل الجبير”  «لقد قلت له في ذلك اللقاء صراحة إن العدوان على اليمن خطأ استراتيجي جديد للسعودية ومن شأنه أن يؤدي للمزيد من زعزعة الأمن في المنطقة والسعودية إلا إنه تحدث بتكبر عن الانتصار في اليمن».

كما أشاد ” عبد اللهيان ” ببسالة الشعب اليمني أمام العدوان على بلاده وسجل مرحلة تاريخية جديدة في حين أن «السعودية اليوم غارقة في وحل اليمن وهي مع مواصلتها أساليبها الأمنية والعسكرية العقيمة غير قادرة على إنقاذ نفسها».

مؤكدا بأن الحل الوحيد في اليمن سياسي محض “إن مستقبل هذا البلد يعود لجميع المجموعات والأحزاب والشعب اليمني”.

ولفت المستشار الخاص إلى أن السعودية لا تسمح لمنظمة الأمم المتحدة بالقيام بواجباتها تجاه الحقوق الأساسية للشعب اليمني و”بطبيعة الحال تلتزم أمريكا الصمت وتواكب السعودية بهذا الصدد”.

شاهد أيضاً

وفاة أمير دولة الكويت عن عمر ناهز 86 عاما

أعلن الديوان الأميري في الكويت، السبت، وفاة أمير البلاد، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.