السراج في زيارة إلى مقر القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا

إجتمع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني ” فائز السراج ” الأربعاء 24 أغسطس مع الجنرال ” توماس فالدهاوسير ” قائد القيادة العسكرية الأميركية فى إفريقيا ، و ” جونثان واينر ” المبعوث الأمريكي الخاص الى ليبيا.

السراج في زيارة إلى مقر القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقياوأوضح المكتب الاعلامي لرئيس المجلس الرئاسي ان الاجتماع الذي عقد  مراسم بمقر قيادة «افريكوم» بمدينة شتوتغارد بألمانيا، قد بحث اخر مستجدات الوضع السياسي والأمني والعسكري، ودعم الولايات المتحدة الأمريكية لليبيا.

وتلقى رئيس المجلس الرئاسي ورئيس لجنه الترتيبات الأمنية العميد ركن ” عبد الرحمن الطويل ” والمستشار السياسي للرئيس ” طاهر السني “، شرحا وافيا داخل مركز العمليات المشتركة لقيادة ، تركز على مستجدات الضربات الجوية التى طلبها المجلس الرئاسي دعما لقوات حكومة الوفاق الوطني التي تخوض حربا لتحرير مدينة سرت من عناصر تنظيم الدولة ” داعش ” .

وجدد كل من الجنرال ” فالدهاوسر ” و ” واينر ” خلال الزيارة دعم الولايات المتحدة الكامل للمجلس الرئاسي وحكومة الوفاق الوطني ، وناقشا مع ” السراج ” خلال الزيارة الخيارات الإستراتيجية لمستقبل ليبيا بعد تحرير مدينة سرت.

وتناولت المحادثات بالأخص الشراكة بين البلدين لمحاربة الإرهاب، ورغبة حكومة الوفاق الوطني في الحصول على مساعدة أمريكية لتطوير القدرات العسكرية الدفاعية للقوات المسلحة الليبية ، وتطوير التعاون العسكري ليشمل التدريب وتبادل المعلومات.

وعبر ” السراج ” عن تقديره لالتزام الولايات المتحدة الأمريكية بدعم جهود حكومة الوفاق الوطني في محاربة تنظيم داعش ، وما أتيح من فرصة للإطلاع الشامل على عمل «أفريكوم» و مناقشة دعم المسار السياسي والأمني لبناء رؤية مستقبلية مشتركة لتحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا.

شاهد أيضاً

وفاة الكاتب والباحث الليبي محمد أحمد جرناز عن عمر ناهز الـ 76 عاما

توفي الكاتب والباحث الليبي ” محمد أحمد جرناز” في العاصمة طرابلس بعد معاناة مع المرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.