كيري: واشنطن لم تتلق من أنقرة طلبا بتسليمها الداعية فتح الله غولن

كيري: واشنطن لم تتلق من أنقرة طلبا بتسليمها الداعية فتح الله غولنقال وزير الخارجية الأمريكي ” جون كيري ” السبت 16 يوليو إن واشنطن لم تتلق من أنقرة طلبا بتسليمها الداعية التركي المقيم في الولايات المتحدة ” فتح الله غولن “.

وأشار ” كيري ” في تصريحات صحفية أدلى بها في أثناء زيارته إلى لوكسمبورغ إلى أنه يأمل في التزام السلطات التركية بمبادئ دستور البلاد فيما يخص بالتعامل مع منظمي محاولة الانقلاب على السلطة في الدولة والمشاركين فيها.

كما دعا ” كيري ” تركيا إلى تقديم أدلة تثبت ضلوع ” فتح الله غولن ” في تنظيم وتخطيط محاولة الانقلاب، مشددا على أن الحكومة الأمريكية ستساعد أنقرة في عملية التحقيق بملابسات محاولة الانقلاب.

جدير بالذكر أن السلطات التركية توجه أصابع الاتهام بالوقوف وراء العملية الفاشلة الخاصة بالاستيلاء على السلطة في البلاد، ليلة الجمعة على السبت، إلى المعارض التركي ” فتح الله غولن “.

وقال الرئيس ” رجب طيب أردوغان ” على خلفية التطورات الأخيرة في البلاد إن ” غولن ” هو العقل المدبر لمحاولة الانقلاب، فيما أعلن رئيس الوزراء التركي ” بن علي يلدريم ” أن أنقرة ستعتبر أي دولة تحمي ” فتح الله غولن ” عدوة لتركيا.

شاهد أيضاً

وزير الدفاع التركي: على العالم ألا ينسى جرائم حفتر

هاجم وزير الدفاع التركي ” خلوصي أكار ”  قائد عملية الكرامة ” خليفة حفتر ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.