الإبراهيمي يحمل ساركوزي مسؤولية التدخل في ليبيا

الإبراهيمي يحمل ساركوزي مسؤولية التدخل في ليبياقال وزير الخارجية الجزائري الأسبق ” الأخضر الإبراهيمي ” إن فرنسا هي المتسبب الأول فيما وقع في ليبيا عقب التدخل العسكري الغربي، مشيرًا تحديدًا إلى مسؤولية الرئيس السابق ” نيكولا ساركوزي ” والفيلسوف ” برنارد ليفي “.

وأشار ” الابراهيمي ” ، في ندوة أمس الأحد بمجلس الأمة بالجزائر العاصمة حول «الثورات العربية.. حقيقة، سراب أم مؤامرة»، أن أحداث الخمس سنوات الأخيرة التي شهدها العالم العربي «كانت مهمة ومثيرة جدًا» وستكون لها انعكاسات على بلاده؛ إذ «لا يمكن لها أن تعزل نفسها مما يجري حولها، لكنها محصّنة وأنا مرتاح تجاه ذلك»، وفق قوله.

وعرج ” الإبراهيمي ” على ما وقع في ليبيا، محملاً فرنسا وتحديدًا الرئيس الأسبق ” نيكولا ساركوزي ” مسؤولية تردي الأوضاع في هذا البلد، قائلاً: «إن التدخل العسكري الذي قاده ساركوزي بالتعاون مع صديقه الحميم برنار هنري ليفي جاء مدمرًا ومخربًا ووقف في وجه المحاولات الأفريقية التي تسعى لحل يرضي الجميع».

و ” برنارد هنري ليفي ” هو كاتب وفليسوف فرنسي ومن أبرز الداعين لتدخل حلف شمال الأطلسي في ليبيا، وألف كتابًا حول الثورة الليبية بعنوان «يوميات كاتب في قلب الربيع الليبي».

 

شاهد أيضاً

وفاة الكاتب والباحث الليبي محمد أحمد جرناز عن عمر ناهز الـ 76 عاما

توفي الكاتب والباحث الليبي ” محمد أحمد جرناز” في العاصمة طرابلس بعد معاناة مع المرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.