لعمامرة: المجتمع الدولي مطالب بتنفيذ اتفاقي مالي و ليبيا

دعا وزير الخارجية الجزائري ” رمضان لعمامرة ”  في أوسلو المجتمع الدولي إلى المشاركة بفعالية في تنفيذ الاتفاقين المبرمين في ليبيا و مالي لانهاء النزاعين في هذين البلدين.

و أكد ” لعمامرة ” في حديث خص به اليومية النرويجية «في جي» التي ستصدر غدا الاثنين وذلك على هامش اجتماع وزراء خارجية أفريقيا و دول الشمال الذي عقد يومي 26 و 27 مايو الجاري في أوسلو على ضرورة دعم حكومة الوحدة الوطنية الليبية التي يقودها ” فايز السراج ” لإعادة السلم و الأمن في ليبيا.

لعمامرة  المجتمع الدولي مطالب بتنفيذ اتفاقي مالي و ليبياوفيما يخص مسالة الهجرة قال ” لعمامرة ” انه يجب توحيد الجهود من اجل إيجاد حلول مناسبة للازمات مع احترام الكرامة الإنسانية . مؤكدا على ضرورة التمييز بين اللاجئين و المهاجرين بحيث ينبغي معاملة المهاجرين في الأطر القانونية الخاصة بهم.

كما طالب ” لعمامرة ” بضرورة العمل على توفير شروط الاستقرار و التنمية من اجل ضمان الأمل للشباب من جهة و تسوية النزاعات لوضع حد لأسباب الهجرة القصرية من جهة أخرى.

و في تطرقه لمسالة مكافحة الإرهاب ذكر السيد ” لعمامرة ” أن الجزائر التي واجهت هذه الآفة بمفردها خلال التسعينات في فترة لم يفهم فيها العالم أن هذا التهديد لا حدود له تساهم في جهود المجتمع الدولي لمكافحة الإرهاب ، مشيرا إلى أن الرد يجب أن يكون جماعيا.

شاهد أيضاً

وفاة الكاتب والباحث الليبي محمد أحمد جرناز عن عمر ناهز الـ 76 عاما

توفي الكاتب والباحث الليبي ” محمد أحمد جرناز” في العاصمة طرابلس بعد معاناة مع المرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.