الرئيسية / 1 / العالم / بوتين: ننتظر خطوات من أنقرة لاستئناف العلاقات

بوتين: ننتظر خطوات من أنقرة لاستئناف العلاقات

أعلن الرئيس الروسي  ” فلاديمير بوتين ” أن روسيا تود استئناف العلاقات مع تركيا وتنتظر خطوات محددة من قبل أنقرة في هذا الاتجاه، لكن أنقرة لم تقدم بعد على هكذا خطوات.

وأشار ” بوتين ” إلى أن روسيا لا تحارب في سوريا جيوشا نظامية بل تقاتل مجموعات إرهابية، وقال «بالطبع لم يخطر ببالنا أن بوتين  ننتظر خطوات من أنقرة لاستئناف العلاقاتمقاتلة تركية يمكن أن تضرب قاذفتنا المكشوفة بالنسبة للمقاتلة، لم نكن نريد محاربة تركيا وإلا لكنا تصرفنا بشكل آخر ووسائل أخرى. آمل ألا تصل بنا الأمور إلى هذا الحد أبدا».

وأعاد ” بوتين ” إلى الأذهان أن السلطات التركية قدمت إيضاحات دون أن تقدم اعتذارا ولم تعبر عن استعدادها للتعويض، وقال الرئيس الروسي «نسمع تصريحات حول الرغبة في استئناف العلاقات. نحن أيضا نود استئناف العلاقات، لكن ليس نحن من قوضها. نحن قمنا بكل ما بوسعنا طوال عقود لنقل العلاقات الروسية التركية إلى مستوى غير مسبوق للشراكة والصداقة. صداقة الشعبين الروسي والتركي وصلت بالفعل إلى مستوى عال، لكن حدث شيء ما كان له أن يحدث، وتم إسقاط قاذقتنا في أجواء سوريا، لكن الأهم هو أن الحادث أسفر أيضا عن مقتل قائدها عندما قفز بالمظلة، وهذا بحد ذاته جريمة حرب وفق القانون الدولي».

وأضاف الرئيس الروسي أن اتصالات تجري بين الجانبين، والأتراك يعرفون موقف موسكو، لكنهم لا يقومون بالخطوات التي تنتظرها.

شاهد أيضاً

الفاتيكان يناشد جميع الأطراف استئناف البحث عن سبيل نحو السلام في ليبيا

أعرب بابا الفاتيكان فرنسيس اليوم الأحد عن قلقه البالغ إزاء مستجدات الأحداث في ليبيا، داعيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.