الرئيسية / 1 / الشرق الأوسط / اعادة فتح معبر رفح الحدودي بين غزة ومصر

اعادة فتح معبر رفح الحدودي بين غزة ومصر

قالت هيئة المعابر في وزارة الداخلية بقطاع غزة ان السلطات المصرية فتحت الأربعاء 11 مايو معبر رفح البري مع قطاع غزة استثنائياً ولمدة يومين فقط، للمرة الثانية منذ بداية العام الحالي في كلا الاتجاهين، لسفر الحالات الإنسانية.

وأوضحت هيئة المعابر في تصريح مقتضب بث على موقعها الالكتروني، ان «السلطات المصرية فتحت معبر رفح البري بعد 85 يوماً من الإغلاق المتواصل أمام حركة المسافرين»، مبينة أنه تم فتح بوابة المعبر ومغادرة الحافلة الأولى التي تقل المسافرين من حملة الجوازات المصرية، إلى جانب 3 سيارات إسعاف باتجاه الصالة المصرية.

اعادة فتح معبر رفح الحدودي بين غزة ومصرولفتت إلى أنه تم منذ ساعات الصباح تجهيز المسافرين وترتيبهم في صالة أبو يوسف النجار بخانيونس ومن ثم نقلهم عبر الحافلات إلى صالة المغادرة بمعبر رفح.

واشارت الهيئة الى أن السلطات المصرية طلبت إدخال أول حافلتين من حملة الجوازات المصرية، ومن ثم البدء بإدخال باقي الحافلات وفي مقدمتها الحافلات الثلاث المرجعة من الفتح الأخير للمعبر، موضحة أنه تم اختيار أسماء المسافرين وفق الأسماء المسجلة في كشوفات وزارة الداخلية ويزيد عددهم على 30 ألف مسافر، وتم وضع أسمائهم على موقع وزارة الداخلية لتسهيل عملية السفر على المواطنين.

وكانت السلطات المصرية فتحت معبر رفح قبل 85 يوماً ولمدة ثلاثة أيام فقط استثنائياً لسفر أصحاب الحالات الإنسانية، تمكن خلالها 2439 مسافراً من مغادرة غزة، فيما تمكن 1122 مسافراً من الوصول للقطاع.

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.