الرئيسية / 1 / ليبيا / الغارديان تنشر وثيقة مسربة تتحدث عن وجود قوات خاصة أردنية وبريطانية تعمل داخل ليبيا

الغارديان تنشر وثيقة مسربة تتحدث عن وجود قوات خاصة أردنية وبريطانية تعمل داخل ليبيا

وثيقة مسربة قوات خاصة أردنية وبريطانية تعمل داخل ليبياكشفت وثيقة مسربة، اطلعت عليها جريدة «ذا غارديان» البريطانية أن وحدات من قوات خاصة أردنية وأخرى بريطانية موجودة داخل ليبيا منذ بداية العام الجاري.

ووفقا للوثيقة، جاء ذلك في إحاطة سرية قدمها العاهل الأردني الملك عبد الله إلى قادة في الكونغرس الأميركي في 11 يناير الماضي، إذ قال إن «طائرات من قوات خاصة أردنية تعمل داخل ليبيا إلى جانب وحدات بريطانية»، طبقا لما نشرته الجريدة البريطانية، أمس الجمعة.

وذكرت الوثيقة أن العاهل الأردني اجتمع مع أعضاء في الكونغرس الأميركي ورئيس لجنة الخدمات المسلحة بمجلس الشيوخ جون ماكين، ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ بوب كوركر والناطق باسم مجلس النواب بول راين، في 11 يناير الماضي.

وأوردت الجريدة قول الملك عبدالله خلال الاجتماع إن «القوات الخاصة البريطانية طلبت مساعدة القوات الأردنية للعمل على الأرض داخل ليبيا لأن اللجهة الأردنية قريبة من اللجهة الليبية».

وأشار إلى «أن القوات الخاصة الأردنية ستقوم بالمشاركة في العمليات داخل ليبيا بالتنسيق مع قوات بريطانية خاصة، وتوقع أن تبدأ القوات الأردنية العمل مع البريطانيين خلال اسبوعين داخل ليبيا»، وفقا لما جاء في الوثيقة.

ورفضت وزارة الدفاع البريطانية التعليق على ما جاء في الوثيقة المسربة، ورفض أيضا أعضاء في مجلس الشيوخ الأميركي التعليق أو تأكيد المعلومات.

\

شاهد أيضاً

قنونو: الإدانات الأممية لم ولن توقف قصف مليشيات حفتر

قالت قوات حكومة الوفاق الوطني، إن «الإدانات الأممية لم ولن توقَف قصف المدنيين من قبل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.