المرشح ترامب يؤكد عزمه على نقل السفارة الاميركية إلى القدس

ترامب  سأنقل السفارة الاميركية إلى القدساكد ” دونالد ترامب ” أحد المرشحين الجمهوريين للرئاسة الأميركية أنه سينقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس في حال انتخابه رئيسا أميركيا.

وقال في كلمة أمام المؤتمر السنوي للجنة الشؤون العامة الأميركية الإسرائيلية في واشنطن (إيباك) الليلة الماضية: «نعم، أريد أن تغير السفارة موقعها، أريد أن تكون في القدس».

كما أكد ” ترامب ” : «لا يوجد من يؤيد إسرائيل أكثر مني، وعلينا حمايتها»، متعهدا بإلغاء الاتفاق النووي، الذي أبرم في يوليو العام الماضي بين إيران ومجموعة الدول الست في حال انتخابه رئيسا للولايات المتحدة.

واضاف ” ترامب ” أن أولويته الأولى هي تفكيك هذا الاتفاق الذي وصفه بـ”الكارثي بالنسبة لأميركا ولإسرائيل ومجمل الشرق الأوسط”.

وبالنسبة للنزاع الإسرائيلي الفلسطيني، قال ” ترامب ” «على الفلسطينيين أن يأتوا إلى الطاولة وهم يعرفون أن العلاقة بين الولايات المتحدة وإسرائيل غير قابلة للكسر».

وأكد منافسه ” تيد كروز ” في المؤتمر أنه لن يكون محايدا، بل سيقف إلى جانب إسرائيل.

وكانت الديموقراطية ” هيلاري كلينتون ” وجهت في كلمتها امام (ايباك) قبل يومين، انتقادات لترامب، إذ قالت إن الولايات المتحدة تحتاج إلى رئيس ثابت القول وليس مرشحا يغير مواقفه.

وكان ” ترامب ” قد صرح من قبل خلال إحدى مناظراته الانتخابية بأنه سيبقى محايدا بين الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي وبأنه سيعمل على إبرام اتفاق سلام معتبرا ذلك أولوية له.

شاهد أيضاً

وفاة أمير دولة الكويت عن عمر ناهز 86 عاما

أعلن الديوان الأميري في الكويت، السبت، وفاة أمير البلاد، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، عن …

تعليق واحد

  1. اوسمان ازطاف

    هذا الرجل هو الوحيد القادر على وقف العجرفة الاسلامية العروبية وايقاف التحريض على زعزعة الامن وكراهية الشعوب غير العربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.