افتتاح مكتب جهاز إدارة المدن التاريخية بمدينة يفرن

أفتتح مؤخرا بمدينة يفرن مكتب جهاز إدارة المدن التاريخية بمدينة يفرن وذلك بحضور رئيس المجلس المحلي يفرن ومدير إدارة المدن التاريخية فرع منطقة الجبل وريس مجلس إدارة مؤسسة »ديسير« للتراث والسياحية.

وقد أوضح مدير مكتب جهاز إدارة المدن التاريخية بمدينة يفرن ” هيتم شوكات ”  لـ وكالة فساطو الإخباريةافتتاح مكتب جهاز إدارة المدن التاريخية بمدينة يفرن بأن المكتب سوف يتولى إدارة المواقع والقرى التاريخية والاهتمام بها ورعايتها والحفاظ عليها  بالإضافة إلى صيانتها وترميمها.

وضمن أول خطوات ستقوم بها إدارة المكتب أوضح ” شوكات ” انه سيقوم بعملية حصر وتوثيق لكافة القرى والمواقع التاريخية، وذلك من خلال التواصل مع أهالي القرى والمهتمين والناشطين والمتابعين للمواقع التاريخية.

كما أكد مدير مكتب جهاز إدارة المدن التاريخية بيفرن، انه سيتم إعداد مطويات تبين للمواطنين كيفية التعامل مع القرى التاريخية القديمة من ناحية عدم هدم هذه القرى، أو استغلالها وتحويلها إلى حضائر لتربية المواشي، أو استعمال بعض أنواع المواد البناء مثل الاسمنت الأسود في ترميم بعض المواقع.

كما أكد ” شوكات ” إن المكتب قد باشر عمله بعقد اجتماع مع عدد من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني المعنية بمجال التراث والسياحة، إضافة إلى نادي يفرن الاجتماعي الثقافي الرياضي، بحضور المجلس المحلي يفرن، و عدد من المهتمين، مؤكدا انه تم خلال هذا الاجتماع الاتفاق على إقامة على مهرجان داخل إحدى المواقع الأثرية التاريخية بالمدينة، وذلك لتعريف بهذه المواقع والقرى التاريخية، وأهميتها في النهوض بالقطاع السياحة والموروث الثقافي.

تجدر الإشارة إلى أن مكتب جهاز إدارة المدن التاريخية بمدينة يفرن، قد انشأ بقرار من وكيل وزارة الحكم المحلي لشؤون المجالس المحلية.

 

 

 

 

مصدر الصورة :- قناة يفرن على الفيس بوك

شاهد أيضاً

وفاة الكاتب والباحث الليبي محمد أحمد جرناز عن عمر ناهز الـ 76 عاما

توفي الكاتب والباحث الليبي ” محمد أحمد جرناز” في العاصمة طرابلس بعد معاناة مع المرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.