الرئيسية / 1 / ليبيا / أبو زعكوك: تحميل تونس ليبيا مسؤولية مايجري هو تضليل للرأي العام عن جوهر الأزمة

أبو زعكوك: تحميل تونس ليبيا مسؤولية مايجري هو تضليل للرأي العام عن جوهر الأزمة

أكد وزير الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الانقاذ الوطني ” علي أبو زعكوك ” أن تحميل بعض السياسيين ووسائل الاعلام في تونس ليبيا مسؤولية مايجري هو تضليل للرأي العام التونسي عن جوهر الأزمة التى تعاني منها المنطقة برمتها وليس تونس وليبيا فقط.

أبو زعكوك تحميل تونس ليبيا مسؤولية مايجري هو تضليل للرأي العام عن جوهر الأزمةوأوضح ” أبو زعكوك ” في المؤتمر الصحفي الذي عقده الخميس 10 مارس بمقر الوزارة بطرابلس أن الازمة تتعدى العوارض الظاهرية لتمس جوهر البنى الفكرية للمجتمعات المغاربية وضعف النظم الاقتصادية والاجتماعية لدولها ، التي طالها التصحر الفكري وهشاشة الخطاب الديني.

ودعا ” أبو زعكوك ” دول الجوار الليبي الى قيادة مبادرة مشتركة للتعاطي بشكل عقلاني ، وعملي مع هذا الواقع المرير ، تتعدى الحلول الامنية والعسكرية الى خلق فضاءات للشباب تمتص طاقاتهم فكرياً واقتصاديا ومعرفيا.

وأشار الى ان حكومة الانقاذ الوطني دعت الحكومة التونسية ، اكثر من مرة وبحرص شديد انطلاقاً من ادراكها لخطر ماوصفه بالسرطان الخبيث الى التنسيق الامني لتفادي تعدد وتمدد مايسمى بتنظيم الدولة ، داخل حدودنا ومدننا ، الا ان السلطات التونسية تجاهلت تلك الندءات باتخاذها اجراءات امنية احادية دون التنسيق مع ليبيا.

ونوه ” أبو زعكوك ” الى أنه وعلى الرغم من ادراك ليبيا لعمق الأزمة وحقيقة التنظيمات الارهابية ، وان نسبة كبيرة ممن تم القبض أو القضاء عليهم من مواطني الدولة التونسية الا انها تعاملت مع الامر كونه ازمة تجتاح المنطقة برمتها وفكر وافد على الامة وعلى العالم.

ودعا ” أبو زعكوك ” تونس الى التفطن للدور الذي تلعبه بعض الدول الإقليمية في تمويلها للإرهاب والتدخل في شؤونها لإفساد ثورة شعبها وإجبارها للخضوع لإرادتها مستغلين في ذلك الوضع الاقتصادي والتدهور الأمني وضرب العلاقات التاريخية بيننا وبين تونس التي يقدر حجم التبادل التجاري معها نحو ( 8 ) مليار دولار.

و قال ” أبوزعكوك ” : «الذين يجتمعون في تونس لمحاولة زعزعة الوضع الآمن في طرابلس ، ومحاولة زعزعة حكومة الانقاذ في طرابلس وفي ليبيا هم يعملون ضد الاتفاقات التي وقعوها معنا اتفاقات الاتحاد المغاربي التي تمنع من تواجد اي نشاط معادي لأي دولة عضو في الاتحاد المغاربي».

وأضاف قائلا «ان مايحدث في تونس من اجتماعات بين بعض الذين يسمون انفسهم حكومة الصخيرات نعتبره عمل عدواني ، وغير شرعي وغير مقبول من طرفنا واتمنى من السلطات التونسية ان تنهي هذا العمل في داخلها».

شاهد أيضاً

النايض يلتقي مع بوغدانوف في موسكو

اجتمع رئيس تكتل إحياء ليبيا ” عارف النايض” يرافقه المستشار السياسي بالتكتل ” محمد بوصفيطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.