توقيع اتفاق نهائي لتشكيل حكومة وفاق وطني في الـ 16 من ديسمبر الجاري

توقيع اتفاق نهائي لتشكيل حكومة وفاق وطني في الـ 16 من ديسمبر الجارياتفق وفدا الحوار الوطني الليبي، المجتمعان في تونس الجمعة 11 ديسمبر، على توقيع اتفاق نهائي لتشكيل حكومة وفاق وطني في الـ 16 من ديسمبر الجاري.

ونقلت وكالة الأنباء التونسية “افريقيا” عن ممثل المجلس النواب ” محمد شعيب ” خلال مؤتمر صحفي قوله «توافقنا جميعا على أن يكون يوم 16 كانون أوّل، تاريخا لتوقيع الاتفاق النهائي لتشكيل حكومة وفاق وطني في ليبيا، بعد 14 شهرا من المفاوضات».

وأضاف أنه « لا عودة إلى الماضي ولا عودة على هذا الحوار، ونتمنى من كل الليبيين احتضان هذا المقترح والالتحاق به».

من جانبه، أكد نائب رئيس المؤتمر الوطني العام ” صالح المخزوم “، في المؤتمر نفسه أنّ «الحوار الذّي ترعاه الأمم المتحدة هو الأفضل، ولابد من ضمان مستقبل ليبيا، وهذا الاتفاق سينعكس بالفرح والسرور على كافّة الليبّين».

من جانبه قال المبعوث الدولي إلى ليبيا ” مارتن كوبلر “، في المؤتمر «حان الوقت للعمل من أجل وضع حد للأزمة الإنسانية في ليبيا، خاصّة مع وجود تنامٍ كبير للخطر الإرهابي وتوسع داعش».

وتابع  «كان هناك إجماع على توقيع سريع للاتفاق .. ومدينة بنغازي ذكرت عديد المرات في الاجتماع وقد حان الوقت لمعالجة هذا الوضع من خلال حكومة الوفاق الوطني».

كما أردف بالقول إنّه  «سيولي إحاطة بالموضوع اللّيبي لدى الأمم المتحدة، وأنه سينقل الاتفاق إلى مجلس الأمن، لأن قرار التوقيع يجب أن يكون له متابعة قوية كما أن الاجتماعات ستتواصل في روما».

شاهد أيضاً

وفاة الكاتب والباحث الليبي محمد أحمد جرناز عن عمر ناهز الـ 76 عاما

توفي الكاتب والباحث الليبي ” محمد أحمد جرناز” في العاصمة طرابلس بعد معاناة مع المرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.