الرئيسية / 1 / ليبيا / المخزوم: بقاء حفتر سبب رفضنا لحوار مالطا

المخزوم: بقاء حفتر سبب رفضنا لحوار مالطا

قال ” صالح المخزوم ” عضو المؤتمر الوطني العام الموقع على اتفاق الصخيرات أن من أسباب اعتراضه على اللقاء الذي جمع رئيس مجلس النواب ” عقيلة صالح ” ورئيس المؤتمر ” نوري بوسهمين ” في مالطا، “سعي عقيلة صالح من خلاله لأن يكون خليفة حفتر خطا أحمر وأن يكون هو القائد الأعلى للجيش ويسعى إلى تثبيته والتمسك به”.

المخزوم  بقاء حفتر سبب رفضنا لحوار مالطاووصف ” المخزوم ” في تدوينة نشرها على صفحته الشخصية، مسعى عقيلة بأنه “أمر خطير”، مضيفا أنه »يعيدنا إلى نقطة البداية في الحوار التي إستمرينا فيه 14 شهر إلى أن اقتنع فريق الحوار الممثل لمجلس النواب بأن في الحوار ليس هناك شيء أسمه خط أحمر، ووصلنا إلى حل يبعد الشخصيات العسكرية الجدلية والإنقلابية تمثل في صياغة المادة 8 من الإتفاق السياسي» على حد تعبيره.

واعتبر ” المخزوم ” أن حوار مالطا «إما أن يبقي على حفتر كما هو اليوم أو أنه عندما يدخلون في التفاصيل يستمرون لأكثر من سنة في حوار جديد وحينها لن نجد ليبيا ولن نجد شعبا نتحاور من أجله».

وأشار ” المخزوم ” إلى المادة الثامنة من الاتفاق السياسي الليبي التي تنص على أن مجلس الرئاسة هو الجهة التي “تختص بمهام القائد الأعلى للجيش الليبي”.

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.