الرئيسية / 1 / ليبيا / البعثة الاممية تطالب بتوفير 165 مليون دولار لتمويل مساعدات إنسانية في ليبيا

البعثة الاممية تطالب بتوفير 165 مليون دولار لتمويل مساعدات إنسانية في ليبيا

طالبت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا الخميس 10 ديسمبر المجتمع الدولي بتوفير 165 مليون دولار لتمويل مساعدات انسانية عام 2016 لاكثر من 4ر2 مليون شخص في ليبيا , داعية الى وقف اطلاق النار لايصال المساعدات.

البعثة الاممية تطالب بتوفير 165 مليون دولار لتمويل مساعدات إنسانية في ليبياوقال منسق الامم المتحدجة للشؤون الانسانية في ليبيا ” علي الزعتري ” في تصريح ادلى به اليوم ، أن البعثة بحاجة الى حوالي 165 مليون دولار لسد الفجوة الانسانية والالتفات الحاجات الناس خلال 2016″ ، مؤكدا أن البعثة لم تتحصل على هذا المبلغ الضئيل قياسا بما يصرف على التسليح مثلا “.

وأضاف أن الأزمة التي تشهدها ليبيا حاليا من المتوقع أن تتفاقم أكثر في حال عدم توقف اطلاق النار , وفتح ممرات أمنة لإيصال المساعدات”.

وذكر المسؤول الأممي أن هناك اكثر من مليوني شخص يحتاجون الى دعم انساني منهم الجوعى والمرضى وغير المحميين واللاجئين ومن تعرض للعنف الجسدي والنفسي ومن المحرومين من التعليم وغيرهم.

من جهته لفت ” جعفر حسين ” ممثل منظمة الصحة العالمية إلى أن هذه المساعدات ” تتمثل أساسا في المساعدات الانسانية الأساسية ” مضيفا أن 1.3 مليون ليبي معظمهم أطفال ونساء يحتاجون إلى توفير الطعام والغذاء بسبب سوء التغذية الناتج أساسا عن تدهور القدرة الشرائية للمواطن الليبي”.

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.