الرئيسية / 1 / ليبيا / الأمم المتحدة: كوبلر سيتولى مهامه خلال الأيام المقبلة مبعوثا جديدا إلى ليبيا

الأمم المتحدة: كوبلر سيتولى مهامه خلال الأيام المقبلة مبعوثا جديدا إلى ليبيا

الأمم المتحدة  كوبلر سيتولى مهامه خلال الأيام المقبلة مبعوثا جديدا إلى ليبياأعلنت الامم المتحدة أمس الاربعاء أن الالماني ” مارتن كوبلر ” سيتولى خلال الأيام المقبلة مهامه مبعوثا جديدا لبعثة المنظمة الدولية للدعم في ليبيا خلفا لبرناردينو ليون.

ونشرت بعثة الأمم المتحدة للدعم بيانا عبر موقعها الرسمي تضمن اعلان الأمين العام للمنظمة ” بان كي مون ” عن تعيين ” كوبلر ” ممثلا خاصا له ورئيسا لبعثة الامم المتحدة للدعم في ليبيا.

وعبر ” بان كى مون ” عن امتنانه للإسباني ” برناردينو ليون ” على خدمته المخلصة وقيادته الفعالة لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

وأكد البيان أن ” انتقال القيادة سيبدأ خلال الأيام القادمة “.

وعمل ” كوبلر ” لأكثر من 30 عاما في المناصب العليا في الأمم المتحدة والسلك الخارجي وكان منذ عام 2013 ممثلا خاصا للأمين العام للأمم المتحدة ورئيسا لبعثة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وكان قبل ذلك الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (2011-2013) ونائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في بعثة الأمم المتحدة لتقديم المساعدة إلى أفغانستان (2010-2011).

وشغل ” كوبلر ” عدة مناصب في الحكومة الألمانية وعلى رأسها منصب المدير العام للثقافة والاتصال في وزارة الخارجية كما كان سفيرا إلى العراق ومصر.

وكان أيضا رئيس مكتب وزير الخارجية السابق يوشكا فيشر ونائب رئيس مكتب.

كما شغل منصب نائب رئيس فرقة عمل البلقان التابعة لوزارة الخارجية وأسس في عام 1994 ممثلية ألمانيا لدى السلطة الفلسطينية في أريحا.

وكان قرار تعيين كوبلر متوقعا بعدما تقدم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الأسبوع الماضي بترشيحه لمنصب المبعوث الخاص إلى مجلس الأمن وأجاز المجلس الترشيح.

شاهد أيضاً

ألمانيا و أوكرانيا ترفض منح الزهاوي تأشيرة دخول إلى أراضيها

رفضت أوكرانيا منح تأشيرة الدخول لأراضيها لتلقي العلاج لأحد قيادات عملية الكرامة ” جمال الزهاوي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *