الرئيسية / 1 / ليبيا / وفاة 12 شخصا بينهم 8 أطفال أثر غرق مركب كان متوجها الي بنغازي

وفاة 12 شخصا بينهم 8 أطفال أثر غرق مركب كان متوجها الي بنغازي

أبدى الناطق باسم المجلس البلدي مصراتة، ” أسامة بادي “، أسفه لمقتل مواطنين ليبيين على يخت بحري قرب ساحل مدينة مصراتة، في ساعات الصباح الأولى اليوم الأحد.

وفاة 12 شخصا بينهم 8 أطفال أثر غرق مركب كان متوجها الي بنغازي
صورة للاطفال الثمانية

وقال ” بادي “، في مداخلة هاتفية مع «بوابة الوسط»، إن نداء استغاثة أطلق في ساعات الصباح الأولى من اليوم الأحد للقطاع الأوسط لحرس السواحل يفيد بوجود يخت بحري اشتعلت به النيران في عرض البحر ويحمل عائلات ليبية هاربة من الحرب في مدينة بنغازي تجاه الغرب؛ حيث تمت الاستجابة للنداء وإرسال قاطرة إغاثة اليخت.

وأوضح أن اليخت مصنوع من مادة الفيبر غلاس وهي مادة قابلة للاشتعال، مشيرًا إلى أن سبب نشوب الحريق في اليخت هو ماس كهربائي.

وتابع ” بادي ” أن 84 شخصًا كانوا على ظهر اليخت بينهم أطفال ونساء، لافتًا إلى أنه بعد نشوب الحريق اضطر البعض إلى الهروب إلى البحر، قائلاً: «تم إنقاذ 73 شخصًا، بينما قتل تسعة بينهم ستة أطفال منهم ثلاثة من عائلة واحدة، وفقد اثنان من نفس العائلة جار البحث عنهم».

وذكر الناطق باسم المجلس البلدي مصراتة أن مستشفى المدينة استقبل الناجين من الحادث وبينهم عدد من المصابين والقتلى، مؤكدًا أن الناجين «في حالة نفسية صعبة جدًا» وأن المستشفى يحاول تقديم جميع الخدمات اللازمة لهم.

 

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.