الرئيسية / 1 / ليبيا / بن حلي: تشكيل القوة العربية المشتركة لا يعني ضرب ليبيا

بن حلي: تشكيل القوة العربية المشتركة لا يعني ضرب ليبيا

بن حلي  تشكيل القوة العربية المشتركة لا يعني ضرب ليبياقال نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير” أحمد بن حلي” ، إن «تشكيل القوة العربية المشتركة لا يعني ضرب ليبيا» .

وفند ” بن حلي ” ، في تصريح لجريدة الخبر الجزائرية ، أن تكون أولى قرارات مجلس الدفاع العربي بعد إقرار تشكيل القوة العربية المشتركة ، التدخل العسكري في ليبيا وضربها، مؤكدا أن ذلك غير وارد .

وأوضح نائب الأمين العام للجامعة العربية ، أن مهام القوة العربية المشتركة متعددة ، ولا تنحصر في إطار العمل العسكري ، فمثلا إذا شعرت دولة ما بأنها غير مؤمنة وتريد تأمين حدودها وأمنها القومي وسيادة أراضيها، سيتم إرسال قوات لها بناء على طلب من الدولة المعنية ، أو كما حصل في لبنان والكويت سنة 1961، وسيكون لهذه القوات دور مثل قوات حفظ السلام، ودور آخر في حال وقوع كوارث طبيعية مثل فيضانات أو زلازل ، في هذه الحالة سيتم إرسال مجموعات من القوة العربية .

ودعا ” بن حلي ” ، إلى عدم الربط بين إقرار تشكيل القوة المشتركة الذي يسد فراغا مهما في النظام الإقليمي العربي، وأي حدث أو أزمة راهنة”.

وأكد السفير “بن حلي” ، أن الأمانة العامة للجامعة العربية ، لم تتلق إلى الآن أي طلبات رسمية من الدول المستعدة للانضمام الى القوة المشتركة .

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.