الرئيسية / إقتصاد / الذهب قرب أدنى مستوى منذ 2010 مع ترقب بيانات الوظائف الأمريكية

الذهب قرب أدنى مستوى منذ 2010 مع ترقب بيانات الوظائف الأمريكية

استقرت أسعار الذهب يوم الخميس مع انتظار المستثمرين بيانات الوظائف الأمريكية التي قد تعزز احتمالات رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة في الشهر المقبل.

ويترقب المستثمرون صدور تقرير الوظائف في القطاعات غير الزراعية الأمريكية يوم الجمعة حيث توقع اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم ارتفاع معدل التوظيف في يوليو تموز بنفس وتيرة الزيادة التي سجلها في يونيو حزيران والبالغة 223 ألف وظيفة.

الذهب قرب أدنى مستوى منذ 2010 مع ترقب بيانات الوظائف الأمريكيةويشير ارتفاع نشاط قطاع الخدمات الأمريكي إلى أعلى مستوياته في نحو عشر سنوات إلى زخم اقتصادي قوي يعزز دوافع رفع أسعار الفائدة الأمريكية هذا العام للمرة الأولى منذ 2006.

وارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1086.56 دولار للأوقية بحلول الساعة 1404 بتوقيت جرينتش. وظل سعر المعدن النفيس دون 1100 دولار منذ اختراقه مستوى الدعم هذا بعد موجة هبوط قوية أواخر يوليو تموز الماضي نزلت بسعر المعدن إلى 1077 دولار وهو أدنى سعر له منذ فبراير شباط 2010.

وارتفع سعر الذهب في العقود الأمريكية الآجلة لتسليم ديسمبر كانون الأول 0.2 في المائة إلى 1088.10 دولار للأوقية.

وبين المعادن الأخرى ارتفع البلاديوم في المعاملات الفورية واحدا بالمئة إلى 596.72 دولار للأوقية ونزل البلاتين 0.3 بالمئة إلى 943.24 دولار قرب أدنى مستوى لهما في ستة أعوام ونصف. واستقرت الفضة دونما تغير على 14.56 دولار للأوقية.

 

شاهد أيضاً

تراجع أسعار خام برنت مع خفض الصين أحجام التكرير بسبب كورونا

تراجعت أسعار خام برنت اليوم الاثنين إلى أقل مستوياتها فيما يزيد على عام نتيجة المخاوف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.