الرئيسية / 1 / ليبيا / البكوش يدعو لتعجيل تشكيل حكومة وفاق وطني في ليبيا

البكوش يدعو لتعجيل تشكيل حكومة وفاق وطني في ليبيا

البكوش يدعو لتعجيل تشكيل حكومة وفاق وطني في ليبيادعا وزير الخارجية التونسي، ” الطيب البكوش ” الاربعاء 26 أغسطس الى التعجيل بتشكيل حكومة وفاق وطني في ليبيا تحظى بـ”دعم المجتمع الدولي للتفرغ لمكافحة الإرهاب وبناء مؤسسات الدولة”، على حد تعبيره.

واعرب ” البكوش ” عقب لقاء مع وزير خارجية بحكومة طبرق ” محمد الدايري “، عن ثقته في “حكمة فريقي الحوار الوطني الليبي على تجاوز النقاط الخلافية التي تحول دون تنفيذ الإتفاق السياسي الليبي”، وفق ما جاء في بيان .

وكان ” الدايري ” قد وصل الى تونس مساء امس حيث بحث مع مساعد الوزير التونسي، ” توهامي عبدولي ” اخر مستجدات الحوار الوطني الليبي و ابرز محاور جلسة الحوار التي ستعقد في مدينة الصخيرات المغربية يومي غد الخميس وبعد غد الجمعة، برعاية بعثة الامم المتحدة للدعم بليبيا وذلك على مدى يومين.

وجدد  ” البكوش ” لـ ” الدايري ” دعم بلاده الدائم للليبيين، مؤكدا وقوف تونس إلى جانبهم لتجاوز هذه المرحلة الظرفية بسلام.

من جهته، ثمن ” الدايري ” التي تحظى بالاعتراف الدولي، “موقف تونس الداعم للثورة الليبية وجهودها الحثيثة لتقريب وجهات النظر بين كافة الاطراف الليبية مشيدا بدعمها ومساندتها الثابتة للشعب الليبي”، وفقا لبيان الخارجية التونسية

وكان ” عبدولي ” قد التقى أول امس الاثنين الممثل الخاص للامين العام للامم المتحدة ورئيس بعثة الامم المتحدة للدعم في ليبيا ” برناردينو ليون ” الذى اطلعه على الجهود المبذولة لتقريب وجهات النظر بين الفرقاء الليبيين .

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.