الرئيسية / 1 / ليبيا / ليون: أبواب الحوار مفتوحة امام وفد المؤتمر الوطني العام لطرح ملاحظاته على مسودة الاتفاق

ليون: أبواب الحوار مفتوحة امام وفد المؤتمر الوطني العام لطرح ملاحظاته على مسودة الاتفاق

أبدى رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا “برناردينو ليون” تقديره لالتزام المؤتمر الوطني العام بالحوار كآلية وحيدة وسلمية لحل الخلافات وايجاد حل نهائي للأزمة في ليبيا وإنهاء التداعيات الخطيرة للنزاع على أمن واستقرار البلاد وكذلك على حياة الشعب الليبي جاء ذلك في رد للمبعوث الأممي على البيان الصادر عن المؤتمر الوطني العام والذي اكد فيه انه من وجهة نظره ، لاتزال توجد حاجة لبعض التعديلات.

وأكد ” ليون ” أنه من الطبيعي ان يشارك وفد المؤتمر الوطني العام في جولة الحوار التي ستستأنف في مدينة الصخيرات الايام القادمة لطرح هذه الملاحظات على بقية المشاركين والتوصل لرؤية مشتركة حول كيفية معالجتها.

رئيس بعثة الامم المتحدة

وأوضح أن مخرجات هذا الحوار هي نتيجة توافقات المشاركين فيه وتعبير عن مواقفهم السياسية التي تتطور وتنضج مع كل مرحلة من مراحل الحوار ومن خلال المشاورات المنتظمة مع المؤسسات التي ينتمي اليها كل طرف من الاطراف ، مؤكدا ان عملية الحوار هي ملك للمشاركين فيه وابوابه مفتوحة دائما امام وفد المؤتمر الوطني العام المرحب به في اي وقت من الاوقات.

وأثنى رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا على مشاركة وفد المؤتمر بفاعلية في اعمال الحوار ومساهمته بشكل كبير في التقدم الذي تحقق حتى الان ، معربا عن أمله في التطلع قدما الى استمرار الوفد في اعمال الحوار بنفس الروح الايجابية لوضع نهاية سريعة للازمة في ليبيا .

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.