الرئيسية / 1 / الشرق الأوسط / وزارة الخارجية التونسية: الإفراج عن جميع التونسيين المحتجزين في ليبيا

وزارة الخارجية التونسية: الإفراج عن جميع التونسيين المحتجزين في ليبيا

وزارة الخارجية التونسية الإفراج عن جميع التونسيين المحتجزين في ليبياأفادت وزارة الخارجية التونسية، السبت 30 مايو، بأن جميع التونسيين المحتجزين من قبل فجر ليبيا، والبالغ عددهم 172 شخصا، قد تم إطلاق سراحهم.

الخارجية التونسية في بيان لها قالت: لقد تم الإفراج عن التونسيين الذين كانوا قد احتجزوا في ليبيا، آخر مجموعة أطلقت السبت 30 مايو، دون أن تكشف عن العدد الإجمالي.

وكان القنصل التونسي في طرابلس قد قال إن 172 تونسيا اعتقلوا في شهر مايو، كذلك وكيل وزارة الداخلية الليبية العقيد ” نور الدين مشعال “، كان قد صرح الخميس 21 مايو، أنه أطلق سراح 40 تونسيا كانوا محتجزين في ليبيا بعد أن تأكدت الجهاة المعنية من شرعية إقامتهم داخل الأراضي الليبية، وأن عملية الاحتجاز جاءت في إطار حملة لتأكد من مدى قانونية إقامتهم داخل الأراضي الليبية، مرجحا أن عدد الذين سيطلق سراحهم سيرتفع في الساعات القادمة بعد استكمال التثبت من الهويات.

وأشار الوكيل إلى أن الموقوفين ليسوا مواطنين تونسيين فقط بل بينهم العديد من الجنسيات الإفريقية، مبينا أنه  سيرحل كل من كانت إقامته غير شرعية إلى بلده، وأنه تم اتخاذ هذا الإجراء لمكافحة عمليات الهجرة غير الشرعية على الأراضي الليبية، بعد الاتهامات التي وجهت لليبيا بتسهيل هذه العمليات.

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.