الرئيسية / 1 / الشرق الأوسط / محكمة مصرية تقضي بإعدام خمسة أشخاص بعد اعادة محاكمتهم بقضية مذبحة كرداسة

محكمة مصرية تقضي بإعدام خمسة أشخاص بعد اعادة محاكمتهم بقضية مذبحة كرداسة

محكمة مصرية تقضي بإعدام خمسة أشخاص بعد اعادة محاكمتهم بقضية مذبحة كرداسةقضت محكمة مصرية الاثنين 4 مايو بإعدام خمسة أشخاص بعد اعادة اجراءات محاكمتهم في القضة المعروفة اعلاميا بـ مذبحة كرداسة” والتي قتل فيها 14 من ضباط وعناصر أمن مركز شرطة بمحافظة الجيزة جنوب غرب القاهرة في أغسطس 2013.

وذكرت وكالة أنباء ” الشرق الأوسط ” أن محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة قضت اليوم، بمعاقبة خمسة متهمين ، بالإعدام شنقا ، بعد إعادة إجراءات محاكمتهم بقضية اشتراكهم في ارتكاب جريمة اقتحام قسم شرطة كرداسة ، وسبق أن قضت المحكمة غيابيا بإعدام المتهمين الخمسة، ضمن قائمة تضم 183 متهما في القضية ،قبل أن يتم إلقاء القبض عليهم ، وتعاد إجراءات المحاكمة من جديد، بالاستماع إلى طلبات دفاعهم ودفوعهم والمرافعات في القضية.

ووقعت أحداث كرداسة في شهر أغسطس 2013 بعد أيام من فض قوات الأمن اعتصامين لأنصار الرئيس الأسبق محمد مرسي في ميداني “رابعة العدوية” بالقاهرة ، و”نهضة مصر” بالجيزة.

واسندت النيابة الى المتهمين عدة اتهامات منها اقتحام مركز شرطة كرداسة وقتل ضباطه وافراد الأمن والتمثيل بجثثهم والاستيلاء على أسلحة المركز.

وقضت المحكمة في الثاني من فبراير الماضي بإعدام 183 متهمين في القضية ، ومعاقبة متهم “حدث” بالسجن لمدة 10 سنوات، وبراءة متهمين اثنين وانقضاء الدعوى الجنائية بحق اثنين آخرين نظرا لوفاتهما قبل الفصل في الدعوى.

وأحالت المحكمة في مطلع ابريل الماضي أوراق المتهمين الـ 183 إلي مفتي الديار المصرية لاستطلاع الرأي الشرعي في شأن إصدار حكم بإعدامهم.

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.