الرئيسية / 1 / الشرق الأوسط / طيران التحالف يدمر مقر قيادة للحوثيين ومجمع اتصالات في صعدة

طيران التحالف يدمر مقر قيادة للحوثيين ومجمع اتصالات في صعدة

طيران التحالف يدمر مقر قيادة للحوثيين ومجمع اتصالات في صعدةقصفت قوات التحالف بقيادة السعودية في عدة غارات جوية الجمعة 8 مايو مناطق في مدينة صعدة أدت إلى تدمير مقر قيادة للحوثيين ومجمع اتصالات المثلث ومركزين للتحكم والسيطرة.

ودمرت غارات التحالف المركزين التابعين للحوثيين ببني معاذ، بالإضافة إلى مصنع للألغام بصعدة القديمة.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية بقصف مجمع الاتصالات الواقع في المثلث بصعدة المجاورة للسعودية. وذكرت الوكالة أن الطائرات قصفت “مركزا للقيادة الحوثية بمذاب الصفراء شمال صعدة، ودمرت مقر قيادة للحوثيين بمديرية ساقين بصعدة”.

وجاء القصف الذي بدأ مساء الخميس ردا على هجوم حوثي بالصواريخ على مدينة نجران.

وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع السعودية ” أحمد عسيري ” أكد قبل ساعات أن الرد على تخطي الحوثيين الخطوط الحمراء سيكون قاسياً جداً.

وأفادت مصادر يمنية بسقوط قتلى وجرحى في الاشتباكات الدائرة بمناطق عدة في مدينة عدن جنوب البلاد، ولا سيما في منطقة التواهي ودار سعد والمعلا، بين اللجان الشعبية من جهة، والحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة أخرى.

وفي مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة قتل 10 أفراد من الحوثيين وقوات صالح و5 من اللجان الشعبية في اشتباكات عنيفة، حسبما ذكرت مصادر.

وكانت قوات التحالف كثفت مساء الخميس غاراتها الجوية على محافظة صعدة شمال اليمن قرب الحدود مع السعودية، تزامن مع قصف مدفعي على مواقع للحوثيين في عدد من مديريات المحافظة، واستهدفت الغارات منطقة حرض المحادة للسعودية بمحافظة حجة.

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.