الرئيسية / 1 / الشرق الأوسط / شكري والجبير: لا خلافات بين مصر والسعودية بشأن سوريا واليمن

شكري والجبير: لا خلافات بين مصر والسعودية بشأن سوريا واليمن

شكري والجبير  لا خلافات بين مصر والسعودية بشأن سوريا واليمنأكد وزير الخارجية السعودي ” عادل الجبير ” ، الأحد 31 مايو، أنه لا وجود لخلاف بين السعودية ومصر حول ملفي اليمن وسوريا.

وشدد في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره المصري ” سامح شكري ” في القاهرة، على أن التنسيق بين مصر والسعودية مستمر بخصوص الأوضاع في سوريا واليمن.

وكشف ” الجبير ” عن الجهود المبذولة لاستئناف المفاوضات السياسية في اليمن، مؤكدا دعم بلاده لأي جهود لتخفيف معاناة الشعب اليمني، ولافتا كذلك إلى أن “الجميع متفقون على أن لا دور للأسد في مستقبل سوريا”.

ويرى ” الجبير ” أن إيران الدولة الوحيدة التي تتدخل في شؤون المنطقة، قائلا “لن نقف مكتوفي الأيدي أمام تدخلات إيران في المنطقة”، متهما طهران بدعم الإرهاب في المنطقة.

بدوره قال ” شكري ” إن مصر جزء من تحالف دعم الشرعية في اليمن، مشيرا إلى أنه بحث مع نظيره السعودي الأوضاع في العراق وتفشي الإرهاب، إضافة إلى مسألة دعم المعارضة السورية.

وصرح وزير الخارجية المصري أن مواقف مصر والسعودية متطابقة بخصوص سوريا واليمن، مبرزا أن التنسيق بين القاهرة والرياض مستمر بخصوص الأزمة في كل من دمشق وصنعاء.

وأفاد ” سامح شكري ” أن مصر والسعودية تسعيان لتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 بشأن اليمن.

وشدد الوزير المصري على أن أي محاولة لفرض نفوذ على الأمة العربية مرفوض، مؤكدا الاستعداد الكامل لحماية الأمن القومي العربي من أي طرف يزعزع الاستقرار، كما دان شكري التفجيرات الإرهابية التي تعرضت لها السعودية.

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.