الرئيسية / 1 / الشرق الأوسط / الرئيس اليمني يدعو إلى بدء مفاوضات سلام بين الأطراف اليمنية بالرياض

الرئيس اليمني يدعو إلى بدء مفاوضات سلام بين الأطراف اليمنية بالرياض

الرئيس اليمني يدعو إلى بدء مفاوضات سلام بين الأطراف اليمنية بالرياضدعا الرئيس اليمني، ” عبد ربه منصور هادي “، إلى بدء مفاوضات سلام بين الأطراف اليمنية في 17 من الشهر الجاري بالعاصمة السعودية.

وأكد وزير الشؤون الخارجية القطري، ” خالد العطية “، خلال مؤتمر صحفي أمس الثلاثاء عقب اختتام القمة التشاورية ال 15 لمجلس دول التعاون الخليجي، أن “الرئيس اليمني دعا إلى بدء الحوار في الرياض يوم 17 مايو الجاري”.

وكانت دول مجلس التعاون الخليجي وفرنسا قد جددا، أمس الثلاثاء في بيان مشترك، دعمهم لجهود الحكومة الشرعية لليمن من أجل تحقيق عملية سياسية شاملة لاستتباب السلام، بالتشاور مع مجلس التعاون الخليجي والأمم المتحدة وأصدقاء اليمن.

وفي هذا السياق، أكدوا دعمهم الكامل للمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن في جهود الوساطة بين الأطراف اليمنية الرامية إلى إعداد عملية الانتقال السياسي السلمي، تماشيا مع مبادرة مجلس التعاون الخليجي، وآليات تنفيذها ومع نتائج الحوار الوطني اليمني.

وقد أجرى الرئيس اليمني ” منصور هادي “، الموجود في المنفى بالسعودية، الاثنين الماضي في الرياض، محادثات مع نظيره الفرنسي، ” فرانسوا هولاند “، الذي حل ضيف شرف على القمة التشاورية ال15 لدول مجلس التعاون الخليجي التي انعقدت أمس بالعاصمة السعودية.

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.