الرئيسية / 1 / ليبيا / الحكومة البريطانية تجدد تأكيد التزامها بسيادة ليبيا واستقلالها

الحكومة البريطانية تجدد تأكيد التزامها بسيادة ليبيا واستقلالها

الحكومة البريطانية تجدد تأكيد التزامها بسيادة ليبيا واستقلالهاجددت الحكومة البريطانية امس الاثنين التأكيد على التزامها “القوي” تجاه سيادة ليبيا واستقلالها ووحدة أراضيها ووحدتها الوطنية, وضمان استغلال الاقتصاد الليبي والموارد المالية والطاقة في ليبيا لما هو في صالح كافة أفراد الشعب الليبي.

وقالت وزارة الخارجية البريطانية في بيان امس “إنه في الوقت الذي تحرز فيه العملية السياسية بقيادة الأمم المتحدة تقدما تجاه التوصل لحل دائم للصراع في ليبيا, نعرب عن قلقنا لمحاولات تحويل موارد ليبيا لغرض مصالح ضيقة لأي طرف في الصراع وعرقلة عمل المؤسسات المالية والاقتصادية التي تمثل كافة الليبيين”.

وأضافت ” نؤكد مجددا على أننا نتوقع من الجميع من كافة الأطراف الذين يمثلون مؤسسات ليبيا المستقلة, وتحديدا مصرف ليبيا المركزي والمؤسسة الليبية للاستثمار والمؤسسة الوطنية للنفط والشركة الليبية للبريد والاتصالات وتقنية المعلومات, مواصلة العمل لما هو في صالح الشعب الليبي على الأجل الطويل لحين توضيح هياكل حكومية موحدة تحت حكومة الوحدة الوطنية”.

وأكدت على أن ليبيا محظوظة لأنها تتوفر لديها الموارد التي تتيح لها أن تصبح بلدا ينعم بالسلام والازدهار, وله أثر قوي وإيجابي على المنطقة ككل , ودعت كافة الليبيين إلى مساندة استمرار استقلالية المؤسسات المالية والاقتصادية في ليبيا.

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.