الرئيسية / 1 / الشرق الأوسط / إكتشاف 61 معسكرا للمجموعات الارهابية جنوب تونس

إكتشاف 61 معسكرا للمجموعات الارهابية جنوب تونس

إكتشاف 61 معسكرا للمجموعات الارهابية جنوب تونس
الناطق العسكري بإسم وزارة الدفاع التونسية بلحسن الوسلاتي

عثرت القوات التونسية خلال عمليات التمشيط قامت بها منذ بداية العام الماضي في عدد من الجبال ، على ” 61 معسكرا كبيرا لجماعات إرهابية، إلى جانب العديد من الحفر والمغاور”.

وقال الناطق العسكري بإسم وزارة الدفاع ” بلحسن الوسلاتي “، امس السبت،في مؤتمر صحفي بالعاصمة التونسية، إن قوات الجيش اكتشفت حفرا تم تجهيزها للجوء إليها عند المواجهة مع قوات الجيش والأمن وأخرى استخدمت كمقابر لإخفاء جثث قتلى هذه الجماعات، موضحا أن مثل هذه الممارسات تدخل في إطار “حرب الأشباح التي من شأنها إدخال الشك في نفوس القوات العسكرية وكذلك الشعب الذي لن يكون متأكدا من النجاح في القضاء على هذه العناصر”.

وأكد ” الوسلاتي ” بخصوص العملية العسكرية في جبل السلوم بولاية القصرين القريبة من الحدود الجزائرية ، والتي أطلقتها القوات العسكرية ضد الجماعات المسلحة قبل أسبوعين، أنها امتداد للعمليات الناجحة للحرس الوطني ، مذكرا بأن قوات الجيش تمكنت خلال هذه العملية من قتل عشرة إرهابيين من أصل 18 تمت محاصرتهم واكتشاف 17 لغما تم تفكيكها.

كما أكد المسؤول العسكري التونسي أن قوات الجيش “ستتصدى لكل محاولة لتجاوز القانون أو ممارسة التهريب عبر الحدود مع ليبيا”، مشيرا إلى أنه سيتم نصب حواجز لهذا الغرض.

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.