جينتيلوني: ثمة تضخيم في أرقام المهاجرين المحتملين من ليبيا إلى أوروبا

وصف وزير الخارجية الإيطالي “باولو جينتيلوني ” بـ( التضخيم ) تحذير مدير وكالة أوروبية لمراقبة الحدود من وصول نحو مليون مهاجر غير شرعي إلى إيطاليا من ليبيا.

وانتقد جينتيلوني الجمعة 6 مارس ما قال إنها محاولات استخدام تضخيم ظاهرة الهجرة غير الشرعية كوسيلة للتصدي لها.

ثمة تضخيم في أرقام المهاجرين المحتملين من ليبيا إلى أوروباوقال رئيس الدبلوماسية الإيطالية على هامش اجتماع غير رسمي لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في العاصمة اللاتفية ريغا: “مواجهة طوارئ الهجرة لا تخدمها إطلاق الإنذارات والتهويل. ما يلزم هو التزام أكبر من جانبنا، نحن الإيطاليين، ومن جانب أوروبا لمواجهة ظاهرة الهجرة”.

ولفت ” جينتيلوني ” في الوقت ذاته إلى أنه “من المؤكد أن هناك زيادة في حجم الهجرة، ولكن لن أضعها في أرقام محددة. بالأحرى، ينبغي علينا وضع أرقام التزاماتنا، من الناحية الاقتصادية أيضا، لمعالجة هذه الأوضاع”.

وأشار وزير الخارجية الإيطالي إلى أنه “بدلا من التعامل مع سيناريوهات أكثر أو أقل فزعا، أنا أبحث عن تعاون مع الاتحاد الأوروبي للتمكن من الحد من هذه الظاهرة التي لن تتوقف أبدا، وعلينا تقديم مساهمة لمعالجتها”.

وكان ” فابريس ليغيري “المدير التنفيذي لوكالة “فرونتكس”الخاصة بمراقبة حدود الاتحاد الأوروبي أكد الجمعة 6 مارس/آذار أن مليون مهاجر غير شرعي يمكن أن يصلوا العام الجاري إلى السواحل الإيطالية انطلاقًا من ليبيا.

وأكد ” ليغيري ” أنه “علينا أن نكون مستعدين في 2015 لمواجهة وضع أكثر صعوبة من العام الماضي، هناك، بحسب مصادر عدة، ما بين 500 ألف ومليون مهاجر غير شرعي على أهبة الانطلاق من ليبيا

شاهد أيضاً

وزير الدفاع التركي: على العالم ألا ينسى جرائم حفتر

هاجم وزير الدفاع التركي ” خلوصي أكار ”  قائد عملية الكرامة ” خليفة حفتر ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.