الرئيسية / منوعات / صحة وعلوم / منظمة الصحة العالمية تقدم مساعدات منقذة للحياة في ليبيا

منظمة الصحة العالمية تقدم مساعدات منقذة للحياة في ليبيا

منظمة الصحة العالمية تقدم مساعدات منقذة للحياة في ليبياقامت منظمة الصحة العالمية بإيصال الإمدادات الطبية الحرجة إلى ليبيا ، حيث نزح أكثر من 400 ألف شخص بسبب الصراع المسلح القائم .

وتتضمن الشحنة أدوية طوارئ وإمدادات تبرعت بها حكومة إيطاليا، وكذلك الأدوية الأساسية والمستلزمات التي تم شراؤها في إطار مخصصات الصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ ، وتوفر هذه الإمدادات الطبية العلاج المنقذ للحياة لأكثر من 250 ألف شخص.

وستمكن الإمدادات التي وصلت يوم السادس من شهر مارس الجاري إلى مدينة البيضاء، المستشفيات من علاج المرضى الذين يحتاجون إلى رعاية من الصدمات النفسية، فضلا عن توفير التدخلات الصحية الأساسية.

ومن المتوقع أن تصل الشحنة الثانية إلى طرابلس عن طريق البحر في الأسابيع المقبلة.

وكانت المرافق الصحية في ليبيا قد أعلنت عن نقص حاد في الكوادر الصحية والأدوية . وهناك عبء إضافي على خدمات الطوارئ والمستشفيات في المناطق التي تستضيف عددا كبيرا من النازحين داخليا، بما في ذلك بنغازي وطرابلس ومصراته .

ونتيجة للصراع القائم وتداعياته وما لحق بالمستشفيات والمرافق الصحية من أضرار وانعدام الأمن ، خاصة في بعض المناطق مثل بنغازي والزنتان، أغلقت تلك المستشفيات ، مما يضع عبئا أكبر على المرافق الصحية العاملة.

شاهد أيضاً

الصحة العالمية تحذر من عودة جائحة كورونا أكثر شراسة على غرار الإنفلونزا الإسبانية

حذر الأمين العام المساعد لمنظمة الصحة العالمية ” رانييري غويرا ” من موجة ثانية أكثر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.