الرئيسية / 1 / ليبيا / مساهل: تسوية الازمة الليبية يجب ان تمر عبر الحوار وتشكيل حكومة وحدة وطنية

مساهل: تسوية الازمة الليبية يجب ان تمر عبر الحوار وتشكيل حكومة وحدة وطنية

أكد الوزير المنتدب المكلف بالشؤون المغاربية والإفريقية “عبد القادر مساهل “مساء أمس السبت 14 مارس بالجزائر العاصمة أن تسوية الازمة الليبية يجب ان تمر عبر الحوار و تشكيل حكومة وحدة وطنية.

وأوضح “مساهل ” في تصريحات نشرتها القناة المرئية الوطنية “كنال ألجيري” انه ” لا بديل عن خيار الحوار والحل السياسي في ليبيا” مؤكدا على “ضرورة تشكيل حكومة وحدة وطنية”.

كما اشار إلى أن انشاء حكومة وحدة وطنية “قوية و قادرة على دفع ليبيا نحو الخروج من الازمة” يكتسي ايضا اهمية للمضي قدما نحو اعادة بناء مؤسساتها وجيشها ادارتها.

مساهل تسوية الازمة الليبية يجب ان تمر عبر الحوار وتشكيل حكومة وحدة وطنيةو اعرب ” مساهل” في هذا الصدد عن ارتياحه لكون رؤساء الاحزاب والمناضلين السياسيين الليبيين خلال اجتماعهم بالجزائر يومي الثلاثاء الاربعاء الماضيين قد “أجمعوا” على ضرورة “الحفاظ على الوحدة الوطنية وانسجام الشعب الليبي وعدم التدخل الاجنبي والحل السياسي للازمة وضرورة انشاء حكومة وحدة وطنية”.

واضاف الوزير الجزائري ان “الامر يتعلق هنا برسالة قوية من هؤلاء الفاعلين” داعيا في هذا الصدد المجتمع الدولي الى”مرافقة” الليبيين نحو حل سياسي من اجل استعادة السلم والاستقرار في هذا البلد.

كما اكد ان ” الجزائر كانت كلها اذان صاغية لليبيين حتى ترى ما يجب فعله لمرافقتهم في تجسيد ارادتهم في الخروج من الازمة” مضيفا بأن “هناك اجماع وطني من اجل المضي نحو حل سياسي” وهو الامر الذي اعتبره السيد مساهل”ذا أهمية بالغة”.

واشار ذات المسؤول في هذا السياق الى أن الفاعلين السياسيين الليبيين “أبدوا بكل توجهاتهم موافقتهم على مكافحة الجماعات الارهابية” في بلادهم معربين بذلك – كما قال – عن “ارادتهم في التبرؤ من تلك الجماعات الارهابية بل مبدين أكثر من ذلك ارادتهم في محاربتها”.

وأضاف أن الليبيين “يدركون” التهديدات التي تحدق ببلدهم لا سيما الإرهاب ملحا على ضرورة “تشجيعهم” و”مرافقتهم” في ذلك لكن “دون التدخل” في شؤونهم.

وقال إن “الليبيين استخلصوا العبر من الماضي ويريدون تفادي التجارب المؤلمة التي شهدتها بعض البلدان مثل العراق و سوريا” .

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.