بريطانيا ترفض توسيع مشاركتها في التحالف ضد تنظيم الدولة الاسلامية

أكد وزير الدفاع البريطاني ” مايكل فالون ” أن حكومة بلاده رفضت دعوة البرلمان إلى توسيع مشاركة لندن في عمليات التحالف الدولي ضد “داعش”، معلنا أن دور بريطانيا فيها كاف.

بريطانيا ترفض توسيع مشاركتها في التحالف ضد تنظيم الدولة الاسلاميةوقال ” فالون ” إن “بريطانيا ما زالت تقدم الدعم الدبلوماسي والعسكري للحكومة العراقية والمعارضة السورية المعتدلة التي تحارب ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وأضاف أن تصريحات لجنة الدفاع في البرلمان البريطاني بشأن تحفظ حكومة ” ديفيد كاميرون ” على توسيع مشاركة لندن في التحالف الدولي “تعتمد على معلومات قديمة وغير صحيحة ولا تعكس الدور الذي تلعبه الحكومة منذ بداية العمليات العسكرية”.

وقال وزير الدفاع إن القوات الجوية البريطانية شنت 194 غارة على مواقع  “داعش” منذ إنطلاق الحملة ضدهم، وهذا الرقم لا يفوقه إلا غارات القوات الأمريكية.

وتابع أن البريطانيين دربوا نحو ألف جندي عراقي، ووردوا إلى العراق 400 طن من المساعدات العسكرية، بالإضافة إلى تقديم لندن المساعدة الإنسانية للعراق بمبلغ 39 مليون جنيه استرليني.

وذكر أن قرابة 600 جندي بريطاني يشاركون حاليا في مكافحة تنظيم “داعش” في العراق وخارجه.

وشدد ” فالون  ” على أنه حكومة بلاده تحاول التقليل من الخطر على بريطانيا ومصالحها في الشرق الأوسط، مؤكدا سعي حكومة كاميرون إلى مواصلة هذه الاستراتيجية .

شاهد أيضاً

وفاة أمير دولة الكويت عن عمر ناهز 86 عاما

أعلن الديوان الأميري في الكويت، السبت، وفاة أمير البلاد، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.