الرئيس اليمني يدعو كل أبناء الشعب اليمني للالتفاف حول الشرعية الدستورية وإلى استمرار عاصفة الحزم

الرئيس اليمني يدعو كل أبناء الشعب اليمني للالتفاف حول الشرعية الدستورية وإلى استمرار عاصفة الحزمأكد الرئيس اليمني ” عبد ربه منصور هادي ” أنه واجه صعاب وتحديات وهجمات حتى يتمكن من حضور القمة العربية بشرم الشيخ .

وقال الرئيس اليمني للقادة العرب خلال كلمته أمام القمة :” أشكركم على تعاطفكم مع الشعب اليمني ودعمكم للشرعية والاستقرار.. أتيت لكم من اليمن الجريح للمشاركة في القمة العربية ولو تعلمون ما واجهته من صعاب كي أحضر معكم وتعرضت لأكثر من هجوم قبل المجيء لكم”.

وأكد ” هادي ” أن الحوثيون عملوا على عسكرة العاصمة ‫صنعاء بدعم من أطراف داخلية وأخرى إقليمية لا تريد لليمن والمنطقة العربية الأمن والاستقرار.

وأوضح ” هادي ” أن التدخل الخليجي في اليمن جاء استنادا لميثاق الجامعة العربية واتفاقية الدفاع العربي المشترك والمادة 65 من ميثاق الأمم المتحدة

واشار إلى أن “عاصفة الحزم” هي تطبيق عملي للدعوةِ الجَادة بتشكيلِ قوة عربية مشتركة تسهم في المحافظة على أمننا القومي العربي .
ودعا ” هادي ” إلى استمرار عملية  ” عاصفة الحزّم ” حتى تعلن هذه العصابة استسلامها، وترحل من جميع المناطق التي احتلتها، وتسلّم كافة الاسلحة الثقيلة والمتوسطة سواءً التي نهبتها أو التي سبق أن أمدتها بها إيران للحرب على الدولة على مدار الأعوام السابقة.

كما دعا الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الشعب اليمني للالتفاف حول الشرعية والنزول إلى الشوارع في مظاهرات سلمية.

وأكد ” هادي ” أن اليمن بحاجة لمشروع مارشال عربي حقيقي ، فبدون ذلك لايمكن استعادة بناء الدولة التي قاموا بتدميرها مضيفا أن إيران دمرت اليمن .

شاهد أيضاً

وفاة أمير دولة الكويت عن عمر ناهز 86 عاما

أعلن الديوان الأميري في الكويت، السبت، وفاة أمير البلاد، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.