الرئيسية / 1 / ليبيا / الدرسي: موعد الإعلان عن مسودة الدستور سيفاجئ الليبيين

الدرسي: موعد الإعلان عن مسودة الدستور سيفاجئ الليبيين

الدرسي موعد الإعلان عن مسودة الدستور سيفاجئ الليبيينقال الناطق الرسمي باسم الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور ” الصديق الدرسي ” اليوم الأحد 8 مارس : ( إن موعد الإعلان عن مسودة الدستور سوف يكون موعداً يفاجئ الليبيين بالكامل )،مشيرا أن الهيئة حددت موعدا رسميا سيتم فيه الإعلان عن مسودة مشروع الدستور.

وأوضح ” الدرسي ” في تصريح لـ ( موقع أخبار ليبيا 24 )  أن اجتماعا تشاوريا عقد أمس السبت ،بحضور جميع أعضاء الهيئة ،بهدف أعداد الآليات ستطلق من خلالها تداول النصوص الدستورية.

وكانت أنباء تردّدت مطلعه الشهر الجاري حول عزم الهيئة نقل مقرها إلى خارج ليبيا ،فيما نفى رئيس هيئة التأسيسية لكتابة مشروع الدستور علي الترهوني ذلك و أكد أن مقر عمل الهيئة سيستمر في مدينة البيضاء شرق ليبيا.

و كشف رئيس الهيئة إن اللجان الفرعية قدمت تقريرها الختامي المتضمن للمرحلة الرابعة والأخيرة من مشروع مسودة الدستور الليبي، مضيفا أن أعضاء الهيئة سيشرعون في المداولات حول النسخة النهائية.

يشار إلى أن مشروع مسودة الدستور -بحسب خبراء قانون دستوري- قد يواجه طعنا دستوريا بعد انتهاء مدة الـ120 يوما، وبطلان تمديد عملها إلى 18 شهرا بموجب حكم المحكمة العليا الذي ألغى مقترح لجنة فبراير .

 

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.