الرئيسية / 1 / ليبيا / وفد مبادرة أبناء الجنوب يصل مدينة جادو

وفد مبادرة أبناء الجنوب يصل مدينة جادو

وصل وفد مبادرة أبناء الجنوب الاربعاء 18 فبراير إلى مدينة جادو ضمن جولته التي يقوم بها بمنطقة الجبل .

DSC_4565و ألتقى الوفد فورا وصوله للمدينة مع أعضاء مجلس المحلي والشورى بجادو وعدد من أعضاء المجالس الشورى بمدن الامازيغية بجبل نفوسه ” نالوت وكاباو وطمزين والرحيبات ويفرن والقلعة ” ، وجرى خلال هذا اللقاء عرض تفاصيل مبادرة الجنوب من قبل اعضاء الوفد والتي تضمنت على دعوة كافة أطراف الاقتتال على كافة الجبهات لضرورة وقف الاقتتال وحقن الدماء والجلوس على طاولة الحوار بعد توقف اطلاق النار ، كما تضمنت مبادرة ابناء الجنوب على دعوة كافة وسائل الاعلام الى تبني خطاب اعلامي متوازن يبتعد عن التأجيج والإثارة ويدعو إلى وقف نزيف الدم والمصالحة .

وقد أوضح ” إمحمد العجيلي ” أحد أعضاء مبادرة أبناء الجنوب في كلمة له خلال لقائهم مع مجلسي المحلي والشورى بمدينة جادو وممثلي مجالس الشورى بمدن الامازيغية بجبل نفوسه ان الهدف الرئيسي من هذه المبادرة هو انهاء الحرب وحقن دماء الليبيين وذلك لانقاذ ليبيا موضحا بأنهم قد لاحظوا خلال جولتهم بالمدن التي قد زاروها مؤخر الرغبة لدى الجميع في الجلوس على طاولة واحدة ووضع حد لما تمر به البلاد من الصراعات والاقتتال بين أبناء البلد الواحد .

كما شدد ” العجيلي ” في كلمته ان أعضاء المبادرة كانوا حريصين منذ بداية جولتهم بمدن الليبية ان يكون العمل والاجتهاد لاجل ليبيا فقط بعيدا على اي توجه سياسي او قبلي .

DSC_4629من جانبه أكد ” سالم لاعمى ” رئيس مجلس الشورى بجادو في كلمته ان أهالي جادو مع كل مبادرة لرأب الصدع واصلاح ذات البين ومن أجل بناء ليبيا بعيدا عن الاجندات الخارجية مؤكدا بأن شعار أهالي جادو هو ليبيا وحدة واحدة بجميع مكوناتها عرب وأمازيغ والطوارق والتبؤ .

وقد أكد ” سالم البدراني ” رئيس المجلس المحلي جادو لوكالة فساطو الاخبارية ان مدينة جادو مع أي مبادرة من شأنها ان تساهم في وقف الحرب وتعيد لليبيا هيبتها ومكانتها .

وفي نفس السياق علمت وكالة فساطو الاخبارية بأن وفد مبادرة الجنوب سوف يتوجه إلى مدينة تيجي ومنها إلى بني وليد وترهونة ومسلاته كما انه سيلتقي بالعاصمة طرابلس مع الاهالي المهجرين من ككله وورشفانة وتاورغاء .

 

 

 

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.