حميدان : الاتفاق بشكل مبدئي على تحديد مكان وزمان انعقاد الحوار الوطني

أكد المتحدث الرسمي باسم المؤتمر الوطني العام ” عمر حميدان ” بأنه تم الاتفاق مع مبعوث الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ” برنادينو ليون ” بشكل مبدئي على تحديد مكان وزمان انعقاد الحوار الوطني .

حميدان الاتفاق بشكل مبدئي على تحديد مكان وزمان انعقاد الحوار الوطني وكالة فساطو الاخباريةوأوضح ” حميدان ” خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الثلاثاء بطرابلس بان أعضاء فريق الحوار بالمؤتمر خلال لقائهم أمس مع المبعوث الأممي اتفقوا على الآلية التي سيتم فيه الحوار ، حيث تقرر مشاركة أربعة أعضاء من المؤتمر الوطني العام ، مقابل أربعة أعضاء من مجلس النواب .

وأضاف المتحدث الرسمي بالمؤتمر بأن الأطراف الرئيسية الذين سوف يتولون النظر في الشأن السياسي ابلغوا المبعوث الأممي بأنه يجب أن تكون آلية الحوار واضحة ، وكذلك الاتفاق حول بنود الحوار والبدء بتشكيل حكومة وفاق وطني التي ستكون موضوع البند الأساسي الذي سينطلق به الحوار .

وأشار ” حميدان ” أن الرؤية فيما يتعلق بموضوع الحوار قد تكاملت وهذا الأمر بينه للمؤتمر وابدى من خلاله موافقته ودعمه لموقف أعضاء فريق الحوار ، واستعداده للدخول في الحوار مباشرة حتى مع نهاية هذا الاسبوع .. مبينا أن الآمر الان يتوقف فقط على الاعدادات الاجرائية المتعلقة بالسيد ” ليون ” باعتباره هو الطرف الوسيط المنظم لموضوع الحوار

شاهد أيضاً

وفاة الكاتب والباحث الليبي محمد أحمد جرناز عن عمر ناهز الـ 76 عاما

توفي الكاتب والباحث الليبي ” محمد أحمد جرناز” في العاصمة طرابلس بعد معاناة مع المرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.