الرئيسية / إقتصاد / النفط يهبط دون 60 دولارا متأثرا بتخمة المعروض

النفط يهبط دون 60 دولارا متأثرا بتخمة المعروض

تراجعت أسعار خام النفط برنت دون 60 دولارا للبرميل الجمعة 20 فبراير مع تأثر السوق بتخمة المعروض وارتفاع مخزونات الخام الأمريكية لمستويات قياسية.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الخميس 19 فبراير إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة ارتفعت 7.7 مليون برميل إلى مستوى قياسي 425.6 مليون برميل الأسبوع الماضي.

وانخفض سعر خام القياس العالمي مزيج برنت للعقود تسليم ابريل 27 سنتا إلى 59.94 دولار للبرميل.

النفط يهبط دون 60 دولارا متأثرا بتخمة المعروضوتراجعت عقود الخام الأمريكي الخفيف تسليم مارس التي ينقضي تداولها في وقت لاحق اليوم 24 سنتا إلى 50.92 دولار لبرميل .

وكانت التداول هادئا في التعاملات الاسيوية مع اغلاق الاسواق في الصين وسنغافورة وبضع دول اخرى في عطلة السنة القمرية الجديدة .

وفي حين أن ارتفاع المخزونات يؤدي عادة لتراجع الأسعار إلا أن الخام حصل على بعض الدعم من تراجع عدد حفارات النفط العاملة في الولايات المتحدة إذ أنه يشير إلى هبوط الامدادات مستقبلا .

وأظهر مسح أسبوعي لشركة بيكر هيوز للخدمات النفطية الأسبوع الماضي ان عدد الحفارات النفطية قيد التشغيل في الولايات المتحدة هبط إلي أدنى مستوى منذ اغسطس 2011 رغم ان بيانات حكومية اشارت الي ان انتاج النفط الامريكي بلغ 9.2 مليون برميل يوميا وهو اعلى مستوى منذ 1973 .

وقال ” توني نانان ” مدير المخاطر في ميتسوبيشي كورب بطوكيو ( اعتقد اننا سنرى هبوطا كبيرا آخر في عدد الحفارات النفطية سيقدم دعما للسوق ) .

شاهد أيضاً

تراجع أسعار خام برنت مع خفض الصين أحجام التكرير بسبب كورونا

تراجعت أسعار خام برنت اليوم الاثنين إلى أقل مستوياتها فيما يزيد على عام نتيجة المخاوف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.