الرئيسية / 1 / ليبيا / الشركة العامة للكهرباء تنفذ مشاريع جديدة وتدعو للحفاظ ومنع التعديات على الشبكة

الشركة العامة للكهرباء تنفذ مشاريع جديدة وتدعو للحفاظ ومنع التعديات على الشبكة

أعلنت الشركة العامة للكهرباء عن تنفيذ عدة مشاريع كهربائية جديدة وخطوط نقل وشبكات جديدة لتحسين وزيادة القدرة الإنتاجية للطاقة الكهربائية في ليبيا .

وأفادت الشركة في بيا ن له نشرته وكالة الأنباء الليبية أن ذلك يأتي في إطار سعي الشركة الحثيث والهادف إلى زيادة القدرات الإنتاجية من الطاقة بما يلبي الطلب المتزايد ، ويواكب الطموحات المستقبلية في بناء ليبيا من خلال إقامة محطات جديدة لتوليد الطاقة الكهربائية، وتحديث وصيانة القائم منها في كل المناطق الليبية ووفق خطط مرحلية مدروسة. وأشار البيان إلى وجود جملة من العقبات والعراقيل التي تحول دون بلوغ تلك الغايات والأهداف، وتتسبب في تأخر إنجاز بعض هذه المشاريع ، الأمر الذي يؤدي إلى إضعاف مستوى أداء الشبكة العامة للكهرباء .

الشركة العامة للكهرباء تنفذ مشاريع جديدة وتدعو للحفاظ ومنع التعديات على الشبكةوأوضحت أن المخالفات التي يقوم بها بعض المواطنين تشكل أكبر عائق أمام الشركة في الحفاظ على مكونات الشبكة بما يضمن استمرارية تقديم الخدمة المتميزة على النحو المطلوب .

وأكدت الشركة في بيانها على تعمد بعض المواطنين في عدد من المناطق في ليبيا من الذين باعوا ضمائرهم ووطنيتهم القيام باعتداءات وأعمال تخريب وإجرام ، وفي مشهد متكرر بحق الشركة ، وصلت إلى الاعتداء على المهندسين والفنيين في مكاتبهم والاستيلاء على معداتهم وآلياتهم بقوة السلاح ، إلى جانب تخريب محولات الكهرباء القائمة ، والبناء على أو حول مسارات كوابل نقل الضغط العالي، بالإضافة إلى بناء المساكن والاستراحات والمحال التجارية بالقرب من محطات وأبراج خطوط نقل الطاقة الكهربائية .

ولفتت الشركة إلى أن بعض المواطنين يقوم ودون أي اتصال بالشركة أو اتباع للإجراءات القانونية المتعارف عليها بجرف الأراضي الزراعية بعمق يصل من 2 إلى 3 أمتار لغرض بيع التربة وإنشاء مساكن جديدة ، ما جعل بعض خطوط نقل الطاقة معلق في الهواء، وميول بعضها الآخر بشكل أصبح يشكل خطراً على المارة، خاصة الأطفال منهم وبينت أن هذه الأعمال أدت إلى زيادة التكلفة المادية الكبيرة التي تتكبدها الشركة في صيانة وإرجاع هذه الخطوط لحالتها السابقة، الأمر الذي انعكس سلباً على أداء المنظومة الكهربائية وتسبب في زيادة فترات انقطاع التيار الكهربائي على المنازل، ووحدات الإنتاج الخاصة من جانب، وحال دون قيام الفرق الفنية التابعة للشركة العامة للكهرباء بأعمال الصيانة الدورية من جانب آخر .

ودعت الشركة العامة للكهرباء المواطنين إلى لعب دور إيجابي من خلال المساهمة في رفض هذه الأعمال غير المسؤولة ، والحفاظ على الشبكة العامة الكهربائية في مناطق سكناهم، ومنع الآخرين من التعدي عليها بأي شكل من الأشكال للحفاظ على السلامة العامة ، وخطوط نقل الطاقة التي تؤمن نقل التيار الكهربائي إلى كل بيت ومستشفى ومزرعة ومصنع .

وطالبت الشركة المواطن بالالتزام بالمسافات القانونية المحددة عند القيام بأعمال البناء أو التوسع فيها حفاظا على سلامتهم وسلامة أهلهم .

شاهد أيضاً

نبراس الأمل تنظم احتفالية لمرضى الأورام من الأطفال بمركز طرابلس الطبي

نظمت ببلدية ابوسليم الأربعاء 20 يونيو احتفالية لمرضى الأورام من الأطفال بمركز طرابلس الطبي ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *