الرئيسية / 1 / ليبيا / اطلاق مشروع لإنشاء معهد دولي لدراسات الهجرة غير الشرعية

اطلاق مشروع لإنشاء معهد دولي لدراسات الهجرة غير الشرعية

عقد بوزارة العمل والتأهيل بالعاصمة طرابلس السبت 7 فبراير مؤتمر صحفي لوزيرا العمل والتأهيل ” محمد بلخير ” ووزير التخطيط ” محمد القدار” وذلك للإعلان عن اطلاق مشروع إنشاء المعهد الدولي لدراسات الهجرة غير الشرعية وهو مشروع مشترك بين الوزارتين من حيث وضع الأساسات سواء كانت تنظيمية أو من ناحية الإعداد للمشروع وكل ما يتعلق به وذلك من أجل العمل الجاد لإيجاد حلول حقيقية ناجحة للحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية , باعتبارها مسألة إنسانية تهم المجتمع الإنساني بأسره .

اطلاق مشروع لإنشاء معهد دولي لدراسات الهجرة غير الشرعيةوكشف وزير العمل والتأهيل ” محمد بلخير” بوجود تعاون أخر بين الوزارتين في مجال التخطيط الاستراتيجي لإعداد قادة وكوادر في التخطيط وإعداد المشاريع التنموية .

وأفاد “بلخير” بوجود علاقة طردية بين التنمية والازدهار فكلما زادت المشاريع التنموية زادت سبل الرفاهية والحياة الكريمة تحقيقاً لأهداف ثورة فبراير المجيدة  وأضاف فائلا (  لكننا كحكومة نواجه بعض التحديات التي تعتبر الهجرة غير الشرعية أهمها فهي أحد عوامل عدم الاستقرار في البلاد ) .

من جهته قال ” محمد القدار” وزير التخطيط ( الهجرة غير الشرعية ظاهرة تتطلب منا الوقوف جنباً إلى جنب لمعرفة أسباب هذه الظاهرة في محاولة لمعالجة علمية لها باعتبارها هاجس خطر يهدد دول العالم ) ، وأكد على ضرورة التعاون الدولي المشترك مع ليبيا ، وخصوصا الاتحاد الأوروبي من خلال وضع حلول جدرية لهذه الظاهرة لتجسيد الشراكة الحقيقية .

وأوضح ” القدار” بأنه سيكون هناك مشاركة حقيقية بين بقية الوزرات العاملة والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني في مجال التخطيط كلا حسب دوره للحصول على أساس نوعي لقادة التخطيط الاستراتيجي خلال الستة أشهر القادمة .  .

شاهد أيضاً

ألمانيا و أوكرانيا ترفض منح الزهاوي تأشيرة دخول إلى أراضيها

رفضت أوكرانيا منح تأشيرة الدخول لأراضيها لتلقي العلاج لأحد قيادات عملية الكرامة ” جمال الزهاوي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.